يواصل  نيافة الأنبا ارسانيوس  أسقف الوادي الجديد وتوابعها، غداً  الأحد، فعاليات الأنشطة الرعوية من خلال الاجتماع العام ، بمقر المطرانية في كنيسة السيدة العذراء، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة"


 

الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.

. بالفيديو الاجتماع العام الاسبوعي في الوادي الجديد


يشهد اللقاء عدة فقرات روحية تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، واقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية، والختام وصلاة تسبحة نصف الليل، وهو النظام الكنسي المتبع منذ سنوات في الكنيسة القبطية.

احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية الفترة الماضية بعدة مناسبات ياتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على اقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقه بالعام الواحد. 


أفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي وتبين الصليب الحقيقي بعدما سخرت الملكة هيلانة جنودها وقواتها للبحث عن الصليب المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأقباط الاجتماع العام الأنشطة الروحية

إقرأ أيضاً:

«تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد اليوم، اجتماعًا تنسيقيا مع مديري الإدارات التعليمية ووكلاءها ومديري المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والموجهين العموم، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي 2024/2025.

جاء الاجتماع تحت إشراف محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وبقيادة طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التتفيذية والمهندسة حنان صبح مدير عام التعليم الفني وفوزية حجي مدير عام الشئون المالية والإدارية.

وأكد وكيل المديرية في بيان، أن الهدف من الاجتماع مراجعة الآليات التي وضعتها الوزارة لانضباط العملية التعليمية، وتقديم بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة للطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على أهمية دور المعلم في المنظومة التعليمية، وضرورة توفير كل الدعم الممكن له لتحقيق النجاح في عمله.

لحلول لسد العجز في  المعلمين

وناقش الاجتماع الحلول التي أعدتها الوزارة لسد العجز في صفوف المعلمين، بالإضافة إلى تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، كما تم التأكيد على أهمية متابعة خطط التوجيه الفني والتنسيق بين الإدارات التعليمية في هذا الشأن.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

وأكد وكيل تعليم بورسعيد على ضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات المعلمين والطلاب، وتفعيل حصر غياب الطلاب اعتبارا من أول يوم دراسي، لافتا إلى أنه سيجري متابعات دورية لضمان الالتزام باللائحة وتحقيق جودة العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • تفاصيل اجتماع الخطيب مع كولر وسامي قمصان
  • عدل.. اجتماع هام حول كيفية وطرق تسديد الفواتير الشهرية
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة