افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة صباح اليوم السبت رفقة مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، مستشفى الأطفال بعد استكمال أعمال إنشاءه وتجهيز مرافقه.

وأكد الدبيبة خلال افتتاح المستشفى على ضرورة الاستمرار في استكمال تجهيز المرافق الصحية بعد الإهمال الذي تعرض له المستشفى لنحو 5 سنوات، دعما للقطاع الصحي الذي أهمل لسنوات طويلة في كافة جوانبه، وفق قوله.

وأوضح مدير المستشفى أحمد البوسيفي أن السعة الاستيعابية الحالية للمستشفى تصل إلى 230 سرير عوضا عن سعة المبنى المستأجر السابق والتي كانت تبلغ 20 سريرا، كما يضم معامل متكاملة خاصة بالأطفال مجهزة بمناظير خاصة بالجهاز التنفسي والهضمي، بالإضافة إلى قسم أشعة متكامل، بحسب بيان الدبيبة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر، لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وكازخستان، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالسفير الكازخستاني لدى مصر والوفد المرافق له، مؤكدا حرص مصر على التعاون مع جمهورية كازاخستان في القطاع الصحي، وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين البلدين.

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزير أكد أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية، وتعد من أكبر منتجي المستحضرات الدوائية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع «عبد الغفار» أن الاجتماع تطرق لتحضير زيارة الوفد الكازاخستاني لشركات الأدوية المصرية لعقد اتفاقيات مشتركة لتصدير الدواء المصري، ونقل تكنولوجيا التصنيع، إلى جانب مناقشة مقترح صياغة اتفاقية مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

أكد «عبد الغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل الاستعداد لعقد اللجنة السادسة الحكومية المشتركة بين البلدين، وطرق استقدام الكوادر الطبية من دولة كازخستان، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ومبادرات الصحة العامة، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزيرة صحة كازاخستان، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث، الدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، الدكتورة هند عاشور مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، الدكتورة سوزان الزناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: عدم دراسة اللغة العربية ستحرم ابنك من العمل في الصحافة والأدب

وزير التعليم: الجيولوجيا ليست مادة إجبارية في أي نظام تعليمي عالمي للمرحلة الثانوية

مقالات مشابهة

  • خطر الأوبئة يحاصر السوادن وسط تدهور القطاع الصحي
  • «عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • سفير كازاخستان يبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي المصري
  • هل نجح القطاع الصحي بلبنان في أول اختبار له بعد تفجيرات البيجر؟
  • القطاع الصحي نجح في يوم التفجيرات
  • حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية
  • حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي