أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق ايجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

أشاد محافظ الشرقية، بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت المديرية بتنفيذ فعاليات ورشه الحرف اليدوية والتراثية "شغل إكسسوارات النحاس" تحت شعار "مهنتك حرفتك" وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاه والمرأة بمركز شباب القنايات التابع لإدارة شباب الزقازيق غرب.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة قيام الدكتورة ساندي سمير المدرس بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالزقازيق، بتدريب الفتيات على طرق استخدام الأسلاك النحاسية في صناعة الإكسسوارات والزخارف الفنية كالخواتم والسلاسل.

يذكر أن مبادرة " حرفتك .. مهنتك" لتعليم الحرف اليدوية والتراثية تُعد إحدى المبادرات الخاصة بعضوات أندية الفتاة والمرأة وأندية التطوع بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية والتي تأتي دعما للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياه أفضل لهن.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل اوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

أشاد محافظ الشرقية، بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الاندماج بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم.

 

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت الإدارة العامة للشباب بالمديرية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة بتنفيذ ندوة توعوية للشباب والفتيات أعضاء مركز شباب المسلمية التابع لإدارة شباب شرق الزقازيق بمعرفة محاضرين متخصصين للتوعية بمخاطر الأدمان والآثار السلبية الناتجه عنه.

 

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الندوة التوعوية صاحبها تنفيذ انشطة تفاعلية للأطفال (ترفيهيه وفنية ورياضية ) بجانب توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية.

 

كما افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ملعب كرة قدم خماسي بمركز شباب قرية بني عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، والمُقام على مساحة 1204 أمتار، بتكلفة مليون جنيه، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وتنفيذاً لتوجيهات القيادية السياسية بالاهتمام بالشباب وتوفير كل الوسائل التي تساعدهم على تطوير أنفسهم في كل المجالات المختلفة وممارسة الرياضة.

وتفقد محافظ الشرقية، الملعب وشاهد عروضاً للاعبي الكاراتية والتقي باللاعبين الناشئين والتقط معهم صوراً تذكارية، مشيداً بأدائهم المتميز ومهاراتهم العالية متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الرياضية والمشاركة في المسابقات والبطولات الرياضية ورفع اسم الشرقية في كل المحافل الإقليمية والقارية والعالمية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة للارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية باعتبارها متنفس مهم للشباب لتفريع طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية لافتًا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير كل الإمكانيات للشباب.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 29 مشروعات بقطاع الشباب والرياضية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة اجمالية 3 ملايين و200 ألف جنيه، من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري ابتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة وفي إطار اهتمام المحافظة بالشباب من خلال اكتشاف مواهبهم وتنميتها والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن.

جانب من ورشة الحرف اليدوية والتراثية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورشة للحرف اليدوية ممدوح غراب محافظ الشرقية والتراثية لعضوات بالشرقية وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية الشباب والرياضة وکیل وزارة الشباب والریاضة الیدویة والتراثیة محافظ الشرقیة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، وهشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مفردات منظومة العمل الشبابى والرياضي.

واضاف "إن احتفالنا اليوم بمرور عشر سنوات على إطلاق أندية السكان هو احتفال بإنجاز عظيم، وإثبات على نجاح رؤية قيادتنا الحكيمة في الاهتمام بالشباب في شتي المجالات واعطائهم الأولوية وجعلهم هدفاً في أي جهــد تبذلــه الدولــة لتحقيــق التنميــة، ومــــن ثــــم فقــــد صــــممت سياســــاتها وبرامجهـــا التنمويـــة واضـــعة مصـــلحة الشباب المصري في المقدمة".

وأكد أن الشباب وطـــاقتهم الحيويـــة بمثابـــة الوقـــود لاســــتمرار تطــــور المجتمعــــات التــــي يعيشــــون فيهـا، وهـو مـا أكـده جـدول أعمـال القـرن الحـادي والعشرين للأمم المتحدة فـي الفصـل الخـامس والعشـــرين المعنـــي بالأطفال والشَّـــباب فـــي التّنمية المستدامة"، موضحًا أن هناك حاجـة إلـى مشـاركة شـباب اليـوم فـي صـنع القـرار المتعلـق بأمور البيئة والتنمية، بالإضافة إلى تنفيذ البـرامج والأنشطة.

وأوضح أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بالشباب فــي إطـــار البُعـــد الاجتمـــاعي لسياســـاتها التنمويـــة؛ بغيــة التأكيــد علــى أهميــة دورهــم فــي المجتمــع، وضـرورة مشـاركتهم فـي جميـع مجـالات التنميـة الشاملة التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن هذا الاهتمـــام غيـــر المســـبوق، ياني تطبيقًـا لمبـادئ الدسـتور المصـري ويتماشـــى  مـــع اســــتراتيجية الدولــة للتنميــة المســتدامة "رؤيــة مصــر 2030".

وأضاف ان التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه نموذجاً يحتذي به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية والمنظمات الأممية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بشؤون الشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة