ردّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على المطالبات بوصول الإنترنت الفضائي “ستارلينك” إلى غزة. بعد تصدر هشتاج “starlink for gaza” منصات التواصل الاجتماعي.

وقال إيلون ماسك في تدوينة على منصة “X” إن شركة “ستارلينك” ستقدم خدمات الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة.

وجاء الإعلان ردا على تدوينة نشرتها الطبيبة الدنماركية أناستاسيا ماريا لوبيز والتي قالت فيها “غزة تتعرض للقصف والإنترنت والاتصالات مقطوعة.

. إنهم بحاجة إلى StarLink على الفور”. وأشارت فيها إلى ماسك.

وذكر ماسك في رده “لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، ستدعم SpaceX ربط الاتصال مع منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا”.

No terminals from Gaza have attempted to communicate with our constellation.

SpaceX will support communication links with internationally recognized aid organizations.

— Elon Musk (@elonmusk) October 28, 2023

وألحت الطبيبة على طلبها قائلة “تحقق من ذلك، هناك أشخاصا يعانون ولا يستطيعون إخبار العالم بما يمرون به”.

Pls investigate???????? These people are suffering and can’t inform the world of what they are going through ????

— Dr. Anastasia Maria Loupis (@DrLoupis) October 28, 2023

وفي تدوينة ثانية رد من خلالها على النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، أكد ماسك أن شركة “ستارلينك” ستقدم خدمات الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة.

Starlink will support connectivity to internationally recognized aid organizations in Gaza.

[ComStar]

— Elon Musk (@elonmusk) October 28, 2023

وكان وزیر الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات الفلسطیني إسحاق سدر، قد قال إنه يجري حاليا التنسيق مع الجهات الدولية للحصول على خدمات “ستارلينك” في التواصل مع قطاع غزة.

وأضاف الوزير في تصريح صحفي “طلبنا من مصر تقوية شبكات البث بعد قطع إسرائيل الاتصالات في غزة”.

وكانت شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية “جوال” قد أعلنت الجمعة انقطاع كافة خدمات الاتصالات والانترنت. بشكل كامل مع قطاع غزة وانعزاله عن العالم، بعد هجمات إسرائيلية مكثفة.

وطالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس التنفيذي لمنصة “إكس” (تويتر سابقا) إيلون ماسك. بتوفير الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة بعد انقطاعها كاملا بسبب غارات إسرائيل ودشنوا وسما “starlink for gaza.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”

أصدرت دار سعاد الصباح للثقافة والإبداع العلمي الكتاب الفائز في مسابقة عبدالله المبارك للإبداع العلمي 2018-2019 ويحمل عنوان (مواقع التواصل الاجتماعي.. إيجابياتها وسلبياتها) للباحث عبدالكريم نوفل.

وقالت الدكتورة سعاد الصباح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن استحداث جوائز عبدالله المبارك للإبداع العلمي “بوابة لدخول عشرات المبدعين في العلوم والآداب إلى عالم النشر إذ تنال الأعمال الفائزة ما تستحق من اهتمام بالنشر والتكريم المادي والمعنوي وهو ما يشكل حافزا لجيل الشباب على العطاء والتفوق”.

وأوضحت أن المسابقة موجهة للمبدعين العرب من جيل الشباب منذ ما يقارب ربع قرن في الوقت الذي تكاد تغلق فيه أبواب النشر أمام مواهب الإبداع العربي.

ولفتت إلى أن المسابقة حددت شروط المساهمة بعروبة البحث كاتبا ولغة على الرغم من أن بعض الشروط الإجرائية الأخرى تتغير أحيانا وفق اعتبارات تحددها لجان متخصصة تراعي الظروف والمعطيات.

من جانبه قال مدير الدار علي المسعودي إن مسابقات الدار تهدف إلى تشجيع الشباب المبدع وتفجير طاقاته بالإضافة إلى طرح قضايا تفيد المكتبة العربية.

وأضاف المسعودي في تصريح مماثل أن الكتاب الفائز يضم بين دفتيه أربعة فصول وفي كل فصل عدد من الأبحاث التفصيلية فضلا عن التقديم للدكتورة سعاد الصباح والمقدمة والخاتمة وسرد المراجع.

وأوضح أن الباحث تتناول في الفصل الأول مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي والنشأة والتعريف والميزات والمراحل وغير ذلك من النقاط المهمة التي سلط الضوء عليها.

وذكر أن الكاتب تحدث في الفصل الثاني عن إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي وبحث الفصل الثالث السلبيات والتداعيات التي نتجت عن هذا التطور التقني الهائل.

وأشار إلى أن الكتاب يغطي جانبا مهما تفتقر إليه زوايا المكتبة الكويتية والعربية في هذا المجال.

المصدر كونا الوسومالتواصل الاجتماعي دار سعاد الصباح للثقافة

مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط