قالت الدكتورة سونيا الصعيدي، رئيس قسم الأطفال بمستشفى أبو الريش التابعة لجامعة القاهرة، إن تشخيص وعلاج ضفائر القلب أمر صعب، وعلاج بعض أنواعه صعب للغاية، مشيرة إلى أن زواج الأقارب يسبب العديد من المشكلات للأطفال، منها القلب والأمراض المزمنة كالضغط والسكر.

ولفتت خلال كلمتها بالمؤتمر السابع لقلب الأطفال، الذي عقده مستشفى أبو الريش، إن مستشفى أبو الريش يتوافد عليه عديد من الحالات على مستوى الجمهورية، لما يتمتع به من كفاءة وخبرات.

تطور حديث في علاج عيوب قلب الأطفال

تابعت «الصعيدي» أن هناك تطور حديث في علاج عيوب قلب الأطفال، من خلال القسطرة القلبية، فضلا عن زرع الصمام الرئوي بالقسطرة، لافتة إلى أن المستوى الطبي والتقني والفني للأطباء في مصر، مواكب للتطورات الحديثة مقارنة بنظرائهم بالخارج.

وأضافت رئيس قسم الأطفال، أن المؤتمر السابع لقلب الأطفال هذا العام، تضمن عدد من الورش التدريبية داخل مستشفى أبو الريش وخارجه، حول كهرباء القلب وكي ضفائر بالقلب على أحدث الطرق من خلال الكي بالتسقيع، والقساطر التداخلية لعلاج الأطفال، فضلا عن تركيب الصمام الرئوية، من خلال القسطرة باستخدام عدد من الصمامات، وتركيب أول منظم سريان الدم بين الأذينين في مصر، وهو علاج جديد لفشل عضلة القلب.

وتابعت أن عيوب القلب الخلقية نسبتها عالميا 8 لكل 100 ألف، مشيرة الى أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض الذي يساهم في رفع معدلات الشفاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض المزمنة الاكتشاف المبكر القسطرة القلبية المؤتمر السابع جامعة القاهرة زواج الأقارب عضلة القلب علاج جديد عيوب القلب أبو الريش أبو الریش

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوعا من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب، مشيرًا إلى أن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة، موضحًا أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية.

وتابع، أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • النمر : الغضب يسبب جلطات القلب
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب