نفذت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع محافظة القاهرة، اليوم الأول من المعسكر الرابع «الرياضة من أجل التنمية»، بالتنسيق والتعاون مع منظمة اليونسيف العالمية، وذلك على ملاعب مركز التنمية الشبابية بالخيالة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور سيد حُزين وكيل الوزارة مدير المديرية.

وأكدت مديرية الشباب بالقاهرة أن تنفيذ برنامج «الرياضة من أجل التنمية» تأتي تحت شعار «لياقتي مهارتي»، لتنمية مهارات الفتيات في مجال الرياضة في ضوء سياسة وزارة الشباب والرياضة نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية، وجعلها أسلوب حياة كمحور رئيسي من محاور استراتيجية الوزارة.

 تمكين الفتيات 

وأوضحت أن مبادرة «دوى» تهدف إلى تمكين الفتيات، وتنمية وصقل مهاراتهن، ويجري تنفيذها على مستوى جميع محافظات الجمهورية في إطار السعى نحو خلق مجتمع من الأشخاص والمؤسسات التي تدعم الفتيات لتحقيق إمكانياتهن الكاملة.

وسبق تنفيذ ثلاث معسكرات خلال الفترة السابقة وتمت زيارة ميدانية من قبل فريق يونسيف مصر وزيارة المستشار الإقليمي لتمكين الفتيات لفاعليات المعسكر، حيث أشادوا بحسن التنظيم والوعي الملحوظ لدى المتدربين.

استراتيجية الدولة 

ومن جانبه، أكد الدكتور سيد حُزين، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة،  على تسخير كافة الامكانيات اللازمة لإقامة مثل هذه الأحداث العائدة بالنفع على شابات وشباب وطننا الغالى والذى يتماشي مع إستراتيجية الدولة المصرية الحديثة فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الشبابية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب والرياضة اليوم الأول تمكين الفتيات تنمية مهارات محافظة القاهرة الشباب والرياضة القاهرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة شكلت لجنة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم، فيما يخص إجراءات وخطوات التصالح في مخالفات البناء، لسرعة الإنجاز وإزالة أي عراقيل تواجه عملية التقنين،  لتبسيط إجراءات التصالح.

التنسيق مع وزارة الإسكان

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الإسكان للإجابة على أي تساؤلات من جانب اللجان الفنية التي تبت فى طلبات التصالح داخل المحافظات، والعمل على توحيد الجهود، وكل إجراءات وخطوات التصالح بالنسبة للحالات المختلفة التي ينطبق عليها قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023.

متابعة معدل الأداء في ملف التصالح

وأوضح أن الوزارة تعمل على متابعة معدل الأداء في ملف التصالح لرؤساء المدن والأحياء والمراكز، وفقا لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيا، لقياس معدل الإنجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وأصدرت وزارة التنمية المحلية عددا من الإجراءات، للتيسير على المواطنين في ملف التصالح، والعمل على اختصار الوقت والجهد، والحد من أي عراقيل تواجه خطوات التقنين. 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا