أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراسة الذكاء الاصطناعي، مشددًا على أهميته وأهمية الالتحاق به.

ونصح خلال جولة تفقدية، أجراها اليوم بين أروقة المعرض الدولي السنوي للصناعة، أحد الطلاب الحاضرين بأروقة المعرض، قائلا: "الذكاء الاصطناعي هو المستقبل كله، وأي حد يملك هذا العلم ويكون موهوبا فيه عنده فرصة عمل في مصر وبره مصر".

 

وأعرب الطلاب الحاضرين بالمعرض السنوي للصناعة، عن امتنانهم بمبادرة "ابدأ".

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة بين أروقة المعرض الدولي السنوي للصناعة والمقام في مركز المنارة للمؤتمرات، وحرص الرئيس السيسي على التواصل مع طلاب المدارس الفنية التقنية المتواجدين داخل المعرض

ويركز الملتقي والمعرض الدولى السنوي للصناعة في دورته الثانية على تطوير الصناعة المحلية، من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية.

كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي المعرض الدولي السنوي للصناعة تطوير الصناعة المحلية مبادرة ابدأ السنوی للصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعه الثاني صباح اليوم، مع مسئولى جهات وقطاعات الوزارة، لاستعرض خطة العمل خلال الفترة المقبلة.

 

إدارة العمل بطرق جديدة 

 

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تؤكد العمل على إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لمواصلة تحقيق التنمية في إطار الإمكانات المتاحة، وإدارة الحلول بدلاً عن إدارة المشاكل، وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وتشجيع توطين التكنولوجيات الحديثة، وضرورة الإخلاص والتفاني في العمل، وتقييم الأداء بشكل دوري، وتحقيق مبادئ الشفافية والنزاهة، والترشيد والحوكمة، وإعداد كوادر قيادية شابة، والتصدى للعقبات والمشكلات ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها.

ضرورة حسن إدارة واستغلال الأصول والموارد 

 

وأشار إلى ضرورة إدارة العمل بمختلف جهات الوزارة بطرق جديدة ومبتكرة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، والتغلب على العقبات والمشكلات، وحسن إدارة واستغلال الأصول والموارد، في إطار الإمكانات المتاحة، واستثمار المشروعات التي جرى إنجازها، وتعظيم الاستفادة منها، والتكامل والتعاون بين كل جهات الوزارة، والعمل بروح الفريق، وعدم التهاون والتقصير لأي سبب.

 

إعداد كوادر بشرية مؤهلة 

 

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المكتب الفني، من أجل المتابعة الدورية الحثيثة للموقف التنفيذي لمختلف المشروعات على أرض الواقع، فالمتابعة هي أساس النجاح لي عمل، وإعداد تقارير دورية عن الموقف، من أجل دفع معدلات العمل، وحل أي مشكلة في مهدها حتى لا تتفاقم، موجها بعقد اجتماعات دورية لمتابعة مشروعات كل جهات الوزارة، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة للمشروعات.

 

وضع حلول غير تقليدية لإيجاد موارد مالية

 

واستمع إلى نبذة مختصرة من مسئولى الجهات المختلفة التابعة للوزارة، حول دورها والمهام المنوطة بها، وما حققته من إنجازات وما تواجهه من مشاكل وعقبات، موجهاً بالتفكير فى حلول مبتكرة وغير تقليدية لإيجاد موارد مالية يتم الصرف منها على تنفيذ المشروعات.

مقالات مشابهة

  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • وزير التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • في أول اجتماعاته.. وزير الإسكان ينقل لقطاعات الوزارة تكليفات الرئيس السيسي