بوابة الوفد:
2024-10-03@19:46:56 GMT

السيسي: مستعدون لدعم الصناعات التراثية (شاهد)

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

أجرى الرئيس عبدالفتاح  السيسي جولة تفقدية بالمعرض الدولي للصناعة، وذلك على هامش افتتاح المعرض الدولي السنوي للصناعة.

 

الرئيس السيسي يتفقد المعرض الدولي للصناعة تعليق السيسي على أحداث طابا.. ورسالة عاجلة للمصريين

وشدد الرئيس على اهتمامه الكبير بالصناعات التراثية مثل الكليم والسجاد والنحاس وغيرها، مشددا على أنه جاهز لتطوير أصحاب هذه الصناعات التراثية بشكل كبير، خاصة أن أصحاب هذه الصناعات كانوا يواجهون صعوبات خلال الفترة الماضية.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي،  اليوم السبت، انطلاق الملتقى والمعرض الدولي للصناعة في دورته الثانية، حيث ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مهمة فيما يخص الأحداث الجارية بالمنطقة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وغزة  في هذه الفترة.

وفي بداية الافتتاح طالب الرئيس  السيسي الحضور بالملتقى الدولي السنوي للصناعة  بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا المدنيين الذين سقطوا في أحداث فلسطين.

 

وجاءت تصريحات السيسي  كالتالي:

 

 

أول تعليق من الرئيس السيسي على سقوط طائرات مسيرة داخل الأراضي المصرية

أكد الرئيس أن :" حالة الغضب والاندفاع في رد الفعل، قد نندم عليه في حالة خروج الأمور عن السيطرة"، متابعا: بالأمس دخلت طائرات مسيرة إلى الأراضي المصرية، تم إسقاطها.

 

 

 

السيسي يوجه رسالة عاجلة للمواطنين: حريصون على تحقيق الاستقرار

قال الرئيس السيسي: “بشوف بعض التعليقات على مواقع التواصل وتفاعل شبابنا والناس”، مضيفا: “اللي لفت نظري هو حالة القلق المتزايدة.. وظاهرة القلق ظاهرة إيجابية بس دوري إن أنا أطمنكم مصر حريصة  على أنها تلعب دور إيجابي للغاية في إطار فهم ان الاستقرار مهم للمنطقة وبنبذل جهد كبير جدا من أجل تحقيقه”.

 

 

 

السيسي لـ المصريين: اشتغلوا وابنوا بلدكم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لكافة الدول التي بعثت مساعدات لقطاع غزة ، موضحا :" الاحتياج ضخم وأي عدد من الشاحنات مهم دلوقتي ".

 

السيسي يوجه رسالة للعالم: مصر دولة قوية جدا لا تمس

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه للمواطنين والعالم، قائلا:"مصر دولة ذات سيادة وأرجوا أن يحترم الجميع قوتها وسيادتها، متابعا:" مصر دولة قوية جدا لا تمس ودا مش تباهي".

 

السيسي للمواطنين: ماتقلقوش وشوفوا شغلكم وحياتكم

 

طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بشأن الاحداث الجارية في المنطقة، قائلا : "بشوف بنفسي بعض التعليقات وتفاعل شبابنا مع الأحداث الجارية. 

 

 

 

السيسي يوجه رسالة للمصنعين والمستثمرين

 

طالب السيسي، بزيادة إنتاج الحقن ذاتية التدمير، مؤكدا أن الدولة لا تسعى إلى الربح، بل تسعى إلى توفير المنتجات وتصنيعها، لتوفير المنتجات وفرص صناعية للمواطنين".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى السيسى المعرض الدولي السنوي للصناعة الصناعات التراثية الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ذكرى نصر أكتوبر، تأتي في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهدد أمن وسلامة بلدانها.

وأشار الرئيس السيسي، خلال تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، إلى أن التصعيد الإقليمي، يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي، تذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك وتحمل الصعاب من أجل بناء القوات المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن، وتبديد أي أوهام لدى أي طرف.

ولفت إلى أن التاريخ سيسجل بكلمات من نور بأن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها.

حفل خريجي الأكاديمية العسكرية

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديدة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى نصر السادس من أكتوبر الـ 51، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • السيسي لـ بن زايد: ربنا يحفظ بلادنا (شاهد)
  • السيسي يصفق لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرض قوات المشاة والمدفعية والدفاع الجوى (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرض قوات الصاعقة بحفل تخرج الكليات العسكرية (شاهد)
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين