صدى البلد:
2024-07-04@09:17:08 GMT

جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 20 فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة.
وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين، وهم: الشقيقان خليل وأيهم زكي مصاروة، ومحمد رائد مصاروة، والشقيقان شادي ومحمد رمزي نخلة، ونزار أبو عصبة، والطفل خليل محمد من مخيم الجلزون، والشاب بكر نضال فقهاء (26 عاما) من بلدة سنجل شمالا أثناء قطفه ثمار الزيتون في منطقة "شاد النمر"، وأحمد شاهين (22 عاما) من حي سطح مرحبا بالبيرة.


ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين، وهم: الشاب مؤمن أحمد حسن (23 عاما) من بلدة نحالين غربًا، وعلى أحمد عدوي، ومحمود أحمد المغربي من مخيم الدهيشة جنوبًا، ورامز يوسف اللحام من منطقة خلايل اللوز، وحمزة إبراهيم البطمة (33 عاما) من بلدة بتير غربًا أثناء قطفه ثمار الزيتون من أرضه في منطقة سكة الحديد غرب البلدة .


كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من محافظة الخليل وهم: حذيفة زكريا الجعبري من المدينة، ومحمد خليل هديب عوض من بلدة اذنا غربا، أثناء مرورهما على الحاجز العسكري في منطقة رأس الجورة، والشقيقان عثمان وإبراهيم أبو قبيطة من بمسافر يطا جنوبًا.


ومن نابلس، اعتقلت تلك القوات المواطنين محمد عبد الخالق، وهشام السمري من بلدة زواتا غرب المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل جيش الاحتلال رام الله قوات الاحتلال الإسرائيلي محافظة الخليل من بلدة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم /الأربعاء/، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

 وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

من جانبها، أفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (20) فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (9510)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله
  • الاحتلال يعتقل شابًا فلسطينيًّا من سلفيت
  • الاحتلال يعتقل 4 شبان من القدس
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم
  • الاحتلال يعتقل مواطنة شرق رام الله وشابًا جنوب طوباس