أخبارنا المغربية-عبد الرحيم مرزوقي 

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، وضع موظف في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة الحسن الأول، رهن الاعتقال الاحتياطي، للاشتباه في تلقيه مبلغا ماليا، من أجل تسجيل طالب بطريقة غير قانونية بإحدى الشعب بالجامعة.

وبحسب مصادر "أخبارنا"، فإن القضية تفجرت حينما تقدم الطالب بشكاية يقول فيها أنه تعرض لعملية نصب من قبل الموظف الذي أوهمه بالتسجيل في حساب "أبوجي" بكلية العلوم القانونية والسياسية بالجامعة، قبل أن يفاجئ بعدم وجود اسمه في قائمة الطلبة المسجلين بالكلية.

 

وقامت عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بالبحث في الموضوع والتحقيق مع الموظف وأشخاص آخرين تحت إشراف النيابة العامة.

وقد جرى في الساعات الأولى من اليوم الجمعة وضع الموظف بالسجن المحلي علي مومن بسطات، ومنح السراح المؤقت لشخص آخر مقابل كفالة مالية قدرها 500 ألف درهم وتحديد جلسة الاثنين 30 أكتوبر لبداية المحاكمة.

وفي نفس السياق، نددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في وقفة احتجاجية مساء أمس الخميس بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة الحسن الأول، بقرار تحريك المسطرة القضائية في حق الموظف، واعتبرت أن المسؤولية تتحملها مجموعة من الأطراف مؤكدة أن الموظف لايجب أن يكون كبش فداء في القضية المذكورة. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة

استضافت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الأكاديمية والوزارة لدعم الجهود المشتركة في تنفيذ البرامج والمبادرات الوطنية الناجحة.

الأكاديمية الوطنية للتدريب منصة رئيسية للتطوير

وأوضح بيان أصدرته الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنَّ الأكاديمية الوطنية للتدريب تسعى من خلال هذه الشراكة إلى توسيع برامجها التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري، بهدف بناء قيادات مستقبلية قادرة على قيادة التحول في مختلف القطاعات.

برامج ومبادرات ناجحة بين الأكاديمية والوزارة

تناول الاجتماع استعراض النجاحات السابقة التي تحققت من خلال البرامج المشتركة بين الأكاديمية ووزارة التنمية المحلية، والتي ساهمت في تطوير المهارات وتأهيل الكوادر القيادية في مختلف المجالات.

التعاون المستدام من أجل مستقبل أفضل

وتأتي هذه الجهود ضمن المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري، حيث تسعى الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى تعزيز دورها في صياغة المستقبل من خلال تأهيل القيادات التحويلية وبناء مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • حيثيات حكم على موظف عام بتهمة الرشوة
  • ننشر حيثيات إدانة موظف عام بتهمة الرشوة
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • شركة كمران للصناعات الوطنية توزّع الأرباح للمساهمين بنسبة ٣١٪ من رأس المال