أخبارنا المغربية ـــ طنجة 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، ليلة أمس الخميس، ب30 سنة سجناً نافذاً في حق  شاب تورط في قتل شابة عشرينية داخل مصنع متخصص في النسيج بمنطقة أكزناية ضواحي مدينة طنجة.

وقررت هيئة الحكم متابعة الجاني البالغ من العمر 19 سنة، بجناية القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، بعدما أنهى حياة زميلته بالعمل بثلاثة طعنات قاتلة على مستوى البطن والصدر.

وفي تفاصيل المحاكمة، فقد صرح القاتل خلال جلسة استنطاقه أمام المحكمة، أنه كان يعشق الهالكة منذ أيام دراستهما معا بأحد الأقسام التعليمية بالمستوى الاعدادي، إلا أنها رفضت الارتباط به، وهو الأمر الذي دفعه إلى الدخول في مرحلة الاكتئاب الحاد والتفكير في الانتحار.

وأضاف في جوابه على أسئلة قاضي الجلسة، أنه يوم ارتكاب الجريمة حمل معه سكينا من داخل مطبخ منزل أسرته، واتجه للعمل بشكل عادي قبل أن ينجح في التسلل إلى داخل مقر عمله بالمصنع المذكور، واتجاه بشكل مباشر نحو الضحية وقام بطعنها بطريقة وحشية، لتفارق الحياة بعين المكان. 

وحاول المتهم خلال جلسة المحاكمة ربط ارتكاب جريمته بمعاناته من خلل عقلي، وهو الأمر الذي لم تقنع به هيئة المحكمة ليتم الحكم عليه بالمنسوب إليه طبقا للمادة 392 من القانون الجنائي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية

نجحت الداخلية فى ضبط المدير المسئول عن مصنع بالدقهلية لحيازته قرابة 16 طن زيوت محركات سيارات وشحومات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش الصناعى.

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى من ضبط (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة الزيوت والشحومات بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية) لقيامه بإعادة تعبئة زيوت السيارات والشحم فى عبوات محليه مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة وعُثر بحوزته على (قرابة 4 طن "شحوم - زيوت" سيارات معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة وغير صالحة للاستخدام لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها – 12 طن "زيوت سيارات" معبأة داخل عدد 12 خزانا مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، تم تجميعها من هوالك الأسواق تمهيداً لإعادة تدويرها - عدد 15175 عبوة فارغة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)
  • إصابة شخصين بإطلاق نار داخل مصنع في العقبة
  • الحكم بـ31 سنة سجنا نافذا في حق دركيين متهمين بتهم خطيرة كالرشوة والمخدرات
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة