أجرى الدكتور قدري الشعيني رئيس المركز وأعضاء البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، زيارة تفقدية لموقعي مصنع المعالجة الميكانيكية البيولوجية لتدوير المخلفات، وكذا للموقع المخصص لإنشاء مدفن صحي بالمدينة، حيث شهدا اعمال التسوية والتمهيد التي يجري تنفيذها بمحيط مصنع التدوير.   

 وأشار الدكتور قدري، خلال زيارته إلي أن القيادات التنفيذية بالمحافظة تسعى الي بناء منظومة جديدة متكاملة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء.

لافتا الي ان الوحدة تسعي الي تقديم كافة اوجه الدعمة اللازمة لشركات المنفذة للمشروع لانه يسعي الي إحداث تغيرات حقيقية في مستوى النظافة يشعر به المواطن علي أرض الواقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مركز قوص رئيس مركز قوص محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية

استمراًر لسعي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الاستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة المصرية.

استقبل أعضاء مبادرة "ابدأ" اليوم، إينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» الإسبانية والوفد المصاحب له، وعدد من ممثلي السفارة الإسبانية في مصر، بمصنع «كوبريسي إيجيبت» بمدينة العاشر من رمضان، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة "Copreci" الإسبانية التابعة لمجموعة "مون دراجون" العالمية، ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز (للبوتاجاز) في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلًا في شركة "فريش إليكتريك".

وفي هذا الإطار اصطحب أعضاء مبادرة "ابدأ"، "إينيجو" في جولة داخل المصنع، التقى خلالها بمديري الإنتاج وعدد من العمال، لتفقد التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفي ختام جولته التفقدية اجتمع "إينيجو" مع أعضاء مبادرة "ابدأ"، و"م/ هاني فهمي" المدير التنفيذي لمجموعة "فريش إليكتريك"، وذلك لاستعراض خطط التشغيل الحالية والمستقبلية للمصنع، ومناقشة سبل التعاون المشترك.

حيث استهل "إينيجو" حديثه بالإشادة بجهود مبادرة "ابدأ"، والتعاون المثمر بينها وبين شركة "كوبريسي" الإسبانية، كما أشار إلى رغبتهم في زيادة الاستثمارات في مصر خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر، والطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل النقلة النوعية التي يشهدها مناخ الاستثمار بمصر.

وفي سياق متصل قام أعضاء مبادرة "ابدأ" بمرافقة إينيجو ألبيزوري أثناء زيارته لمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وذلك للاطلاع على نموذج جديد من مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقًا للمعايير الدولية لتصبح مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر من أوائل المدارس التي سيتم اعتمادها من قبل هيئة Omnia الفنلندية.

ومن جانبه أعرب إينيجو ألبيزوري عن سعادته بهذه الزيارة، مُشيدًا بتجربة "ابدأ" الرائدة في إطلاق نموذج جديد من مدارس التعليم الفني في مصر، كما تم مناقشة سبل التعاون المقترحة بين الجانبين من خلال التوسع في إنشاء مزيد من المدارس بنظام ابدأ الوطنية للعلوم التقنية وتطبيق التخصصات ذات الأولوية المحددة لمجموعة "مون دراجون" بمختلف دول العالم، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير دورات تدريبية قصيرة لتأهيل العمالة الجديدة للالتحاق بسوق العمل ورفع كفاءة العمالة الحالية.

جديرًا بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات-الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" قد وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة "مون دراجون" الإسبانية أمس على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بهدف تعميق أوجه التعاون في عدد من القطاعات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها لتطوير قطاع الصناعة وخلق اقتصاد تنافسي قوي يحقق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب
  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»