دبي: «الخليج»

أعلن الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن المبادرة التي أطلقتها إقامة دبي تحت شعار «من أجلكم نحن هنا»، في دبي فيستيفال ستي ستكون مبادرة شهرية في مختلف مناطق إمارة دبي، وخدمة استباقية تتيح للمتعاملين التقديم على أي خدمة في المنصة مباشرة.
جاء ذلك خلال زيارته يرافقه عدد من المساعدين ونوابهم، منصّة حملة «من أجلكم نحن هُنا»، التي استهدفت توفير منصّة للتعريف بأهم الخدمات التي تُقدّمها للمتعاملين في إمارة دبي، واستمع خلال الزيارة إلى تجارب وملاحظات المواطنين والمقيمين المستفيدين من المبادرة.


و قدّمت الكوادر الوظيفية القائمة على المنصّة، عرضاً مُفصلاً عن الخدمات التي يقدمونها وتضمنت التطبيق الذكي والموقع الإلكترونيّ، والتأشيرة السياحية، والهوية المؤسسية، والإقامة الذهبية، وخدمة إذن دخول مُرافقي ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى منصّة جوازات الأطفال.
ووجه الفريق محمد المري شكره إلى إدارة دبي فيستيفال سيتي على تعاونها وحرصها على تعزيز أواصر العمل المشترك، كما أعرب عن تقديره لجهود فريق العمل وتفانيهم في توفير الخدمات للجمهور، مشيداً بنجاح المبادرة في توفير حُلول سريعة وسهلة لاحتياجات الجُمهور، وأكد استمرارية الجهود في تعزيز التواصل المباشر مع جميع أفراد المجتمع وتحسين تجربة المتعاملين من خلال تعزيز وعيهم وإطلاعهم على أعلى معايير الخدمات وآليات الحصول عليها، وفق أفضل الممارسات العالمية، مضيفاً أن مبادرة «نحن نأتي إليكم» تهدف إلى تعزيز وعي الجمهور، وضمان وصولهم إلى جميع الخدمات بسرعةٍ وسهولة، لتعزيز جودة الحياة وتحقيق السعادة لهم.
وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن سلسلة الحملات التوعوية التي تنظمها إقامة دبي في المراكز التجارية، بناءً على متطلبات المتعاملين، والأسئلة الأكثر تكراراً الواردة إلى الإدارة العامة عبر قنوات التواصل مع المتعاملين، موضحاً أنها تعتبر خدمة استباقية للتسهيل على المتعاملين والوصول إليهم والإجابة عن استفساراتهم.
وقدّمت إقامة دبي من خلال هذه الحملة تجربةً مُمتعة وتفاعلية للأطفال، حيث استقبلت الشخصيات الكرتونية المحببة لهم سالم وسلامة الأطفال بكُل ودّ، كما وفّرت لهم حزمةً متنوعة من والأنشطة الترفيهية التي تضمنت الرسم، والتقاط الصور التذكارية مع الشخصيات الكرتونية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إقامة دبي

إقرأ أيضاً:

عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني

دبي: «الخليج»
أكد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أهمية الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في خدمة المجتمع، والعمل على إسعاده من خلال دورها الإنساني المهم في عمليات الإنقاذ والاستجابة السريعة مع الحوادث في مختلف أماكن حدوثها.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في الإدارة، ضمن برنامج التفتيش السنوي على إدارات ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبد الله الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء راشد الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعميد نبيل الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.
مهمات
واطلع الفريق المري على إحصائيات إدارة البحث والإنقاذ، منها التعامل مع 276 حادثاً في العام الماضي، شملت حوادث برية وعمليات إنقاذ مصابين في حوادث سقوط وانحصار، وإخراج عالقين في سيارات ومنازل ومصاعد، كما قامت بتنفيذ 5324 مهمة في العام الماضي.
المؤشرات الرئيسية
واطلع الفريق عبد الله المري على المؤشرات الرئيسية للإدارة التي تتمثل نسبة التغطية الأمنية لدوريات الإنقاذ، ومتوسط زمن استجابة دوريات الإنقاذ للحوادث، خلال فترة زمنية محددة، ونسبة جاهزية الدوريات الأمنية.
كما واطلع على أهم المبادرات والمشاريع التي تقوم بها الإدارة، ومنها مراكز الاستجابة المشتركة بين شرطة دبي والدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والهادفة إلى تعزيز التعاون وتقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة، ومبادرة الوصول إلى صفر الحوادث الهادفة إلى خفض حوادث المركبات سنوياً للوصول إلى صفر حوادث، ومبادرة «نجوم القيادة الآمنة» التي تهدف إلى حث السائقين على الالتزام بالقوانين المرورية للارتقاء بمستوى الأداء والمساهمة في تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، الأمر الذي يعزز من وجود دوريات الشرطة في مناطق اختصاصها وفقاً للأهداف الاستراتيجية لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة ومدى جاهزية المركبات للخدمة، وتم تكريم 66 سائقاً مثالياً هذا العام، و23 سائقاً مثالياً في العام 2023.
سيناريوهات
وعرضت الفرق التخصصية في الإدارة أمام الفريق عبد الله المري، مجموعة من سيناريوهات الحوادث وآليات التعامل معها، ومنها التعامل مع تدهور مركبة، وانحشار سائق، وعمليات إنقاذ باستخدام الحبال، والتعامل مع المحشورين في المباني والمصاعد الكهربائية، وعمليات النزول بالحبال من أعلى المباني، إضافة إلى عرض جاهزية مركبات البحث والإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • بلدية عجمان تنظم مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • حمدان بن محمد يبحث ومساعد رئيس أوزبكستان تعزيز التعاون
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • السوداني:أولوياتي( توفيرُ فرصِ العمل، وتحسينُ الخدمات، ومحاربةُ الفقر، ومكافحةُ الفساد)
  • "الطفولة والامومة" و"المنطقة الروتارية" يبحثان تعزيز التعاون لدعم حي منشأة ناصر
  • «الطفولة والأمومة» و«المنطقة الروتارية» يبحثان تعزيز التعاون ضمن مبادرة «بداية»