عدن الغد:
2024-09-16@13:09:54 GMT

شرطة تعز تضبط متهما بالشروع بالقتل وآخر مطلوب أمني

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

شرطة تعز تضبط متهما بالشروع بالقتل وآخر مطلوب أمني

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

تمكنت شرطة محافظة تعز أمس الجمعة من ضبط متهم فار من وجه العدالة يدعى (ع، ق، سيف) 55 عاما.

وأتت عملية الضبط بموجب أمر قهري من النيابة العامة لهروب المتهم من السجن المركزي الصادر بحقه حكم بالإعدام لقتله المواطن (أحمد عامر) في يوليو من العام 2000 م.

إلى ذلك ألقت الشرطة بحي الدار القبض على المدعو (ش، أ، عبد اللطيف) 30 عاما بتهمة التهديد وإطلاق النار على المواطن (ع، ع، محمد) دون وقوع إصابات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، الجمعة، بأن حكما نهائيا صدر بحق الفريق أول خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام سابقا، يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جرائم.

وقال المصدر إنه "إشارة إلى الأمر الملكي رقم أ / 60 وتاريخ 30 / 1 / 1443هـ القاضي بإنهاء خدمة الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام سابقاً وإحالته إلى التقاعد والتحقيق معه في مخالفات وتجاوزات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي وتوجيه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ، فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق معه وإحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية".

وأضاف: "صدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (10 سنوات)، وتغريمه مبلغا وقدره (1.000.000) مليون ريال سعودي يودع في الخزينة العامة للدولة".

وتابع: "(وثبوت) إدانته بجريمة استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (10 سنوات)، ومصادرة مبالغ الرشوة التي تحصل عليها البالغة 10.084.303 ريالات وإيداعها في الخزينة العامة للدولة، وإلزامه برد المبالغ المختلسة ومجموعها 2.827.000 ريال للخزينة العامة للدولة، ومصادرة الهدايا العينية أو (ما يعادل قيمتها) والمساعدات المالية التي قدمت لأقاربه على سبيل الرشوة والتي بلغت قيمتها الإجمالية 175.000 ريال وإيداعها في الخزينة العامة للدولة، ومصادرة أرضين زراعيتين تحصل عليهما من الجريمة، وإلزامه برد مبلغ 584,000 ريال للخزينة العامة للدولة والذي تحصل عليه من الجريمة".

وأشار المصدر إلى أن "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية المال العام ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع ضد من يتعدى عليه أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو الإضرار بالمصلحة العامة وتطبيق ما تقضي به الأنظمة بحق المتجاوزين كائناً من كان".

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • شرطة النقل تضبط 1750 قضية متنوعة
  • شرطة التعمير تضبط 204 قضايا
  • شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 263 قضية متنوعة
  • حكم بإعدام 37 متهما في قضية “محاولة الانقلاب”
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • شرطة الضرائب تضبط 480 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 473 قضية في 24 ساعة
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق