راسل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، للتدخل العاجل من أجل إيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع .

وعبر الاتحاد في المراسلة الموجهة إلى المدير العام لـمنظمة العمل الدولية، عن إدانته الشديدة لما تقوم به جماعات الاحتلال الإسرائيلي وجيشها من جرائم ضد الإنسانية في حق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث قصف المستشفيات وتدمير المباني التحتية وتهجير المواطنين وممارسة أبشع أعمال الإبادة والتطهير العرقي الممنهج، وللأسف كل ذلك يقع أمام مرأى ومسمع المنتظم الدولي ومجلس الأمن الدولي، مما جعل كلفة الشهداء ترتفع، وغالبيتهم من المدنيين أطفالا ونساء وشيوخا.

كما عبر الاتحاد عن احتجاجه، على ضعف موقف المنتظم الدولي، وتواضع ردود فعل مجلس الأمن الدولي في ممارسة الصلاحيات المتاحة له وفق مقتضيات ميثاق الأمم المتحدة، تجاه ما يجري في غزة من جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين، في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين الدولية.

وأهاب الاتحاد بالمدير العام لمنظمة العمل الدولية، بالتدخل بشكل عاجل وفق القرارات الدولية والشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، من أجل إيقاف المجازر الدموية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتجاه المقدسات الدينية، ومن أجل فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات لضحايا هذه الحرب الهمجية، احتراما للمبادئ والقوانين والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الإنسان في حالات السلم والحرب.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: العمل الدولیة من أجل

إقرأ أيضاً:

مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا.

ورأس وفـد المملكة خلال الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر.

مقالات مشابهة

  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية