الثورة نت/
اشتعلت محاور التماس مع قوات العدو الصهيوني ومستوطناته الليلة، في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، وانطلقت مسيرات عديدة وسط حالة من الغضب بالمجزرة المفتوحة التي يقترفها العدو وسط قطع الاتصالات والإنترنت.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام بأن مقاومين أطلقوا النار للمرة الثالثة تجاه مستوطنة “بسجوت” قرب مدينة البيرة، واندلع اشتباك مسلح مع جنود العدو على الحاجز الجنوبي لمدينة أريحا.

كما أشعل شبان فلسطينيين النيران بمكعبات إسمنتية نصبها العدو أمس قرب بلدة أودلة جنوب نابلس، واندلعت مواجهات مع قوات العدو قرب البرج العسكري في قرية خرسا جنوب الخليل.

وفجّر مقاومون فلسطينيون عبوة ناسفة كبيرة محيط الجدار الفاصل قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، واندلعت مواجهات مع قوات العدو في المنطقة الشرقية بنابلس.

كما شارك الآلاف في مسيرات حاشدة بأرجاء الضفة الغربية مساء الجمعة تضامنا مع سكان قطاع غزة.

وعمّت المظاهرات رام الله ونابلس وطولكرم وجنين وطوباس والخليل وغيرها، وسط دعوات للاشتباك مع جيش الاحتلال في جميع نقاط التماس.

ودارت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات العدو عند حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابة بالرصاص الحي خلال المواجهات على حاجز حوارة.

في غضون ذلك، انطلقت مسيرة إلى دوار الشهداء وسط نابلس تضامنا مع غزة ردد المتظاهرون خلالها هتافات تدعو للاشتباك مع قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن أجهزة أمن السلطة قمعت مسيرة في نابلس خرجت نحو قبر يوسف.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية أطلقت قوات العدو قنابل الغاز عند دوار ابن رشد وسط المدينة لتفريق مسيرة لنصرة غزة.

وقبيل ذلك، دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران -في تسجيل مصور عبر منصات التواصل الاجتماعي- سكان الضفة إلى “التظاهر في كل الساحات والذهاب إلى نقاط الاشتباك مع الاحتلال”.

وقال: “غزة اليوم تتعرض لأعنف هجوم لقوات الاحتلال منذ بدء هذه المعركة، وتأتي في سلسلة الإبادة الجماعية التي يمارسها نتنياهو”.

وأضاف بدران موجها خطابه إلى فلسطينيي الضفة: “غزة أدت ما عليها وأكثر، الآن الدور على بقية أبناء شعبنا، أخص أهلنا في الضفة المحتلة التي انتفضت منذ بداية المعركة، المطلوب الآن وفي هذه الليلة بالذات زيادة من العطاء والإصرار والتحرك في الميدان”.

من جهتها، دعت مجموعة شبابية تطلق على نفسها اسم “الشباب الثائر في فلسطين” إلى “الخروج فورا إلى ميادين المواجهة والالتحام والاشتباك مع العدو في كافة نقاط التماس”.

وأضافت المجموعة في بيان لها: “لنغلق طرق المستوطنات ونستهدف سياراتهم ولنحرق الأرض تحت أقدامهم، فلا أمن لهم ما دام أسرانا يُقتلون وأهلنا في غزة يذبحون، ولتكن الساعات القادمة نارا مستعرة في وجه هذا المحتل الغاشم وقطعان مستوطنيه”.

وتعرض قطاع غزة الليلة لقصف لم يسبق له مثيل منذ بدء الحرب الصهيومية قبل ثلاثة أسابيع ترافقه محاولات للتوغل البري قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها يتصدون لها، وذلك في ظل انقطاع الاتصالات كليا بين القطاع والعالم الخارجي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضفة الغربیة قوات العدو مع قوات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية

ارتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، إلى 28 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في جنين والخليل ونابلس والقدس، تزامن ذلك مع عمليات دهم واسعة لمنازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى وتجولوا في باحاته بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال في شوارع مدينة القدس، التي عرقلت وصول الفلسطينيين إلى الأقصى.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • بعد استعار سياسة الهدم.. حماس تدعو الفلسطينيين في الضفة لمواصلة التصدي لسياسات الاحتلال
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • 45شهيدا بينهم عشرة من عائلة هنية في مجازر جديدة بغزة .. و 9385 حالة اعتقال في الضفة المحتلة
  • إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين باقتحام الاحتلال مناطق في الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات وهدم المنازل بالضفة وسموتريتش يهدد بضمها لإسرائيل