أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ، اليوم السبت ، إجراء اتصالات ومساع وجهود دبلوماسية وسياسية عربيا ودوليا لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة.

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم عن ميقاتي، قوله خلال لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ، إن "الحكومة لديها خطة طوارئ لاحتواء تداعيات ما يمكن أن يحدث نتيجة العدوان المستمر على الأشقاء الفلسطينيين".

أخبار متعلقة فلسطين.. 2384 شهيدًا ونحو 10250 جريحًا جراء العدوان الإسرائيليمعظمهم نساء وأطفال.. 2300 شهيد في غزة جراء عدوان الاحتلالسوناك.. تفاصيل زيارة رئيس وزراء بريطانيا إلى مصر لبحث الوضع في غزة

#غزة الآن.. تفاصيل توسيع الاحتلال لعملياته البرية في القطاع#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/20TpAo71mq pic.twitter.com/TvXH94Iw7r— صحيفة اليوم (@alyaum) October 28, 2023

وقف جرائم الاحتلال

بدوره ، أبدى المفتي دريان حرصه على دعم ومؤازرة الحكومة في عملها الوطني الجامع، رغم العقبات والتحديات التي تعانيها بسبب ما يمر به لبنان من أزمات متلاحقة.

وثمن دريان "الجهود والمساعي والاتصالات التي يقوم بها الرئيس ميقاتي في هذا الصدد" ، معربًا عن أمله في أن "تنجح الضغوط التي تمارس على العدو الإسرائيلي في وقف الجرائم والعقاب الجماعي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأراضي اللبنانية".

ووفق الوكالة ، بحث الطرفان ، خلال اللقاء ، "مختلف القضايا على الساحة اللبنانية والعربية، وخصوصا العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والجنوب اللبناني".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بيروت الاحتلال الإسرائيلي لبنان غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عدوان الاحتلال على جنين اليوم

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها، اليوم الخميس، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة خمسة آخرين، خلال محاصرة قوات الاحتلال لمنزل أطلقت النار عليه بكثافة.
أخبار متعلقة هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي في معتقلات الاحتلال"آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنانكما دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى البلدة التي تتواصل فيها المواجهات مع الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عدوان الاحتلال على جنين اليوم
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • ميقاتي تلقّى اتصالا من اردوغان.. وتفقّد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة
  • ميقاتي: الوحدة الوطنية أقوى رد على العدوان الإسرائيلي
  • الحكومة تدين العدوان الإسرائيلي: خرق خطير للسيادة اللبنانية وإجرام موصوف
  • الحكومة اللبنانية تدين تفجيرات بيجر: عدوان إسرائيلي إجرامي
  • الحكومة اللبنانية: العدوان الإسرائيلي يشكل انتهاكا خطيرا للسيادة
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله