كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، بالتنسيق مع الدكتور محمد الهراوي مدير إدارة الإستثمار بالمحافظة، بالبدء فوراً في أعمال توسعة مداخل ومخارج المنطقة الصناعية لتيسير دخول وخروج السيارات من والى المنطقة الصناعية ولخلق بيئة استثمارية جيدة امام المستثمرين وأصحاب المصانع،جاء ذلك عقب اجتماع محافظ الشرقية مع مستثمري المنطقة الصناعية بالزوامل لتذليل كافة المعوقات أمام النهوض بالصناعة وتهيئة الأجواء المناسبة للمستثمرين بالمحافظة.

 

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع إدارة الإستثمار في حضور محمد فتحي نائب رئيس مركز ومدينة بلبيس، ومحمود سعيد رئيس الوحدة المحلية بالزوامل ومختار عبدالله نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالزوامل، بالبدء فى اعمال توسعة مداخل ومخارج المنطقة الصناعية وتسوية المدخل الرئيسى تمهيدا لأعمال الرصف من اتجاه نزلة المنطقة من الطريق الأوسطى، وكذلك توسعة وتمهيد المخرج الرئيسى للمنطقة مروراً بالطريق الأوسطى بدلا من النزلة العمودية أعلى الطريق الأوسطى تفاديا لوقوع الحوادث المرورية حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

 

أكد محافظ الشرقية،أن المحافظة تسعى بكل جهد  لدعم وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والوقوف على المعوقات التى تواجه المستثمرين والعمل على حلها وتذليل العقبات واستكمال جميع الخدمات لتوفير بيئة استثمارية صالحة لجذب المستثمرين وتسهيل عملهم واتاحة فرص عمل مناسبة للشباب ليحيوا حياة كريمة.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب وقوي وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، مشيدًا بالمستوى المتميز للصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهرة والتي إذا أتيحت لها الفرصة تقدم أفضل ما لديها وتساعد في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الصناعة بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

 

 جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار وتحسين بيئة العمل بما ينعكس على النهوض بالاقتصاد المصري في حضور الدكتور أحمد عبدالمعطي والمهندسة لبني عبدالعزيز نائبي المحافظ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور جلال عبدالكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والمهندس عبدالله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية ببلبيس، ومختار عبد الله نائب رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالزوامل، والدكتور محمد الهراوي مدير إدارة الإستثمار، وهاني السيد مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام، ومسئولي قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية.

 

 بدأ الاجتماع بمناقشة عددٍ من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الإلتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

 وخلال الاجتماع أكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الإستثمار بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ونائب رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالزوامل لسرعة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة العاجلة لآبار المياه الارتوازية المعطلة بالمنطقة والاستفادة منها في توصيل المياه بصفة دائمة وتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين.

 

 أوضح محافظ الشرقية أن المشروعات الاستثمارية تتطلب بنية تحتية سليمة وتوفير المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، وذلك لضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج وللحد من البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

 

 كما أشاد محافظ الشرقية بمجهودات منطقة نينغشيا ذاتية الحكم والتي استطاعت تحقيق طفرة هائلة علي مسار النمو الاقتصادي من خلال إنشاء مركز التبادل الاقتصادي والثقافي الموجه للدول الإسلامية، مشيراً إلى ان زيارته للمنطقة أسفرت عن الإتفاق مع الجانب الصيني لتوفير مقر دائم للمحافظة لعرض منتجاتها المختلفة واجراء تبادل شبابي وطلابي خلال معسكرات صيفية، وكذلك دراسة التجربة الناجحة لمقاطعة نينغشيا فى مكافحة الفقر وتوفير وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاإستفادة منها بالمحافظة لتحقيق الصالح العام لأبنائها.

 

 وأضاف محافظ الشرقية أنه تم الإتفاق على التعاون المشترك والتوأمة مع نينغشيا لتحقيق الاستفادة المتبادلة فى جميع المجالات ومنها (الطاقة الجديدة - الطرق الحديثة فى الري - الميكنة الزراعية - حماية البيئة الايكولوجية - تصدير بعض المنتجات الزراعية والأشغال اليدوية - التبادل التجاري) معرباً عن تطلعه لمزيد من الشراكة بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

جانب من توسعة المداخل والمخارج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية مركز ومدينة بلبيس مداخل ومخارج المنطقة الصناعية المناطق الصناعية المستثمرين جمعية المستثمرين المشروعات الاستثمارية مرکز ومدینة بلبیس إدارة الإستثمار محافظ الشرقیة مدیر إدارة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه لدينا سعي لأن يعتمد الاتحاد الأوروبي بشكل كامل على الطاقة النظيفة والخضراء والهيدروجين الأخضر، خاصة أن تلك الطاقة تعد مستقبلًا للصناعات.

وقال مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر الاستثمار الأوروبي، إننا جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية معهم.

وأكد رئيس الوزراء، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي على خلفية تطورات أوروبية تشهدها المجتمعات الأوروبية، إضافة إلى الأزمات الأخرى على رأسها الأزمة في قطاع غزة.

وأوضح مدبولي، أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا الهامة من خلال التطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، مؤكدا أن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي بالرغم من الأزمات.

وتابع رئيس الوزراء، أن مصر عملت على استقرار سعر الصرف، وتعزيز مناخ الاستثمار، مع تشجيع دور القطاع الخاص في عملية التنمية.

انطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • نتنياهو يأمر بالتحقيق في إطلاح سراح الدكتور محمد أبو سلمية
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • طرق دبي ترسي عقد تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لـ”دبي هاربر” بتكلفة 431 مليون درهم
  • تعاون بين «التنمية الصناعية» و«استئناف القاهرة» لتقديم ترجمة معتمدة للمستندات
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية