تزامنًا مع انقطاع الاتصال والكهرباء والإنترنت في قطاع غزة، أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك موقع «إكس»، أنه سيتم توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية من «ستارلينك» لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في قطاع غزة.

إيلون ماسك يوافق على توفير خدمات الاتصالات للفلسطينيين

وأكد إيلون ماسك في تعليق على إحدى المنشورات عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «ستوفر ستارلينك التواصل للمنظمات المعترف بها دوليا التي تقدم المساعدة في غزة».

موافقة إيلون ماسك بتوفير خدمات الاتصالات للفلسطينيينإتاحة الإنترنت الفضائي للفلسطينيين في غزة

وتصدر هشتاج #starlinkforgaza عبر كافة منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك - انستجرام» وعلى رأسها منصة إكس «تويتر سابقًا»، إذ طالب العديد من وراد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الملياردير إيلون ماسك بإتاحة الإنترنت الفضائي للفلسطينيين في غزة خاصة مع ما يعانونه من انقطاع للكهرباء والماء والاتصالات والإنترنت.

إنترنت فضائي لأهالي غزة

وطالب الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إيلون ماسك مالك منصة إكس وشركة الإنترنت الفضائي ستارلينك، بضرورة إنقاذ أهالي غزة وتشغيل الإنترنت الفضائي لهم خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها، حيث إنه سبق وأن فعل ذلك في أوكرانيا خلال الصراع الروسي الأوكراني.

انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

وأكدت شركة الاتصالات الفلسطينية «جوال»، أمس الجمعة الموافق 27 أكتوبر بانقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة بالكامل، نتيجة القصف الذي يشهده قطاع غزة خلال هذه الأيام.

اقرأ أيضاًخسارة 2 مليار دولار.. قروض إيلون ماسك تضع البنوك في «ورطة»

وزيرة الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقتل كل أمل في النجاة بقطاع غزة

«هيومن رايتس ووتش»: انقطاع الإنترنت في غزة بمثابة غطاء لفظائع جماعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة إيلون ماسك غزة غزة الان انقطاع الانترنت غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة اخبار غزة فقدان الاتصال انقطاع الاتصالات قطع الاتصالات عن غزة الاحداث في غزة الوضع في غزة الأن قطع الاتصال الاتصال انقطاع الاتصال في غزة انقطاع الاتصال عن غزة انقطاع الاتصال عن قطاع غزة ستارلينك التواصل الاجتماعی الإنترنت الفضائی خدمات الاتصالات الإنترنت فی فی قطاع غزة إیلون ماسک فی غزة

إقرأ أيضاً:

انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا

انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع أنحاء موريتانيا اليوم الثلاثاء، تزامنا مع احتجاجات بعدة مدن بينها العاصمة نواكشوط، أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي أُعلن إثرها فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية جديدة لـ5 سنوات.

ووفق مواطنين فقد انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع المدن الموريتانية بما فيها العاصمة، بينما استمرت شبكة الإنترنت على الأجهزة الثابتة في العمل.

ولم تصدر السلطات الموريتانية أو شركات الاتصال العاملة في البلاد بيانا حول قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف حتى الساعة  مع استمرار ذلك الانقطاع، وفق وكالة الأناضول.

وتوقفت خدمة الإنترنت- وفق وكالة الأنباء الألمانية- تزامنا مع أعمال شغب شهدتها مدن نواكشوط ونواذيبو وازويرات وسيلبابي وروسو.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية برس إنّ صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الإثنين، بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية المؤقتة التي منحت الغزواني فوزا كبيرا من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت. ولم يحدّد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وقد ساد الهدوء اليوم الثلاثاء في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد.

وأمس الاثنين، أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بموريتانيا، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات، وذلك بحصوله على 56.12 %من الأصوات، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد، بحصوله على 22.10 %.

ومساء الأحد، أعلن المرشح اعبيد رفضه نتائج الانتخابات، وتحدث عما سماه "تزويرا وانقلابا انتخابيا"، ولوح بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع، لتشهد مدن بينها نواكشوط، احتجاجات لمناصريه، في حين قالت وزارة الداخلية -في بيان- إنها تصدت لأعمال شغب على خلفية إعلان نتائج الانتخابات.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان أن صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الاثنين، بعد ساعات على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 7 مرشحين، وبلغت نسبة المشاركة فيها نحو 55 %.

مقالات مشابهة

  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • تزويد 45 مقسم اتصالات ضوئي بالطاقة الشمسية في حمص
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • وسائل اعلام: تركيا تقطع الاتصالات والإنترنت عن المناطق التي تسيطر عليها الجـماعات المسلحة المعارضة شمال سوريا
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها