موسكو-سانا

وصف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف العلاقات السورية الروسية بـ “الوثيقة والراسخة”، مشيراً إلى تاريخها العريق وتضمنها طابعاً خاصاً للصداقة والتعاون.

وقال بوغدانوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: “سنحتفل العام المقبل بمرور ثمانين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا… والعلاقات بين الشعبين والبلدين كانت وثيقة على الدوام، والجانبان سيعملان انطلاقاً من هذه الأسس بالذات لتطوير الاتصالات على جميع المسارات بينهما”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أهمية اجتماع اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة الذي عقد اليوم في موسكو، مبيناً أن الاجتماع كان مثمراً جداً وتكلل بالتوقيع على اتفاقية تنطوي على أهمية مبدئية وتفتح آفاقاً جديدة لتطوير التعاون السياسي والاقتصادي والتقني بين البلدين.

وأوضح الممثل الخاص للرئيس الروسي أن هذا الاجتماع يشكل خطوة أخرى على طريق تعزيز وترسيخ الحوار السياسي المبني على أساس الثقة المتبادلة، والذي يجري بالدرجة الأولى على مستوى رئيسي البلدين وهذا ما يشكل بمجمله قاعدة مادية متينة تخدم مصالح بلدينا ويستفيد منها الشعبان السوري والروسي معاً.

يذكر أنه متابعة لتنفيذ التفاهمات والرؤى التي تم التوصل إليها في لقاء القمة الذي جمع الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين في موسكو في شهر آذار الماضي اجتمع اليوم منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة عن الجانب السوري بنائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفرشيك في مقر رئاسة مجلس الوزراء بموسكو بحضور الوفدين الرسميين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: السوریة الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أشاد الوزيران بالتقدم الذي تشهده العلاقات بين البلدين على ضوء انعقاد الحوار الاستراتيجي في القاهرة الأسبوع الماضي، وأكدا مواصلة العمل على تطوير علاقات التعاون والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الوزير عبد العاطي على الأهمية البالغة لتكثيف جهود العمل على وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: ما يحدث الآن في لبنان هو عدوان مكتمل الأركان

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • "سانا": استشهاد خمسة عسكريين سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعًا عند الحدود السورية - اللبنانية
  • وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية سيراليون
  • رسميًا.. ميراليم بيانيتش ينتقل إلى سيسكا موسكو الروسي
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي
  • نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان
  • السفير الروسي لدى ألمانيا: موسكو مصرة على إجراء تحقيق في الهجمات على خطى أنابيب الغاز