كتب- سامح سيد:

قالت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، إنها تحذر من تداعيات تصريحات وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، التي أشار فيها إلى أن إسرائيل انتقلت إلى ما سماه بـ"الهجوم المتعاظم" على قطاع غزة من الجو والبحر والبر؛ ولا بد من أن ننتصر في الحرب، وستكون هناك مراحل أخرى سننفذها وسننتصر فيها، ونحن نصنع الظروف لاستمرار المعركة، وأهدافنا دقيقة ونفذنا ضربات ضد البنية التحتية لحركة حماس؛ وقواتنا على أتم الاستعداد، وستبدأ العملية العسكرية البرية في الوقت المناسب.

وقالت الجزار، في بيان لها اليوم السبت، ردًّا على هذه التصريحات المستفزة التي تنذر بعواقب خطيرة وخيمة وكارثية على قطاع غزة، ستمتد إلى الشرق الأوسط؛ بل العالم كله.. فكل طفل فلسطيني يموت سيقابله طوفان جديد، ولن يعيش الصهيوني بأمان على أرض مغتصبة حتى لو قتلوا كل أهل غزة .

وأضافت النائبة: أنا حزينة من ضعف المجتمع الدولي الذي أصبح عاجزاً أمام المجازر البشرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 7 أكتوبر الحالي وحتى الآن؛ إذ تخطت أعداد الشهداء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين 7 آلاف؛ نصفهم تقريبًا من الأطفال؛ فالصهاينة لم يتركوا مستشفى أو مدرسة أو كنيسة أو مسجدًا أو منزلًا إلا دمروه.

وقالت النائبة: أين ضمير العالم؟ أين منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي فشل في اتخاذ أي قرارات ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ بسبب الانحياز الأعمى من الولايات المتحدة الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلي؟.. فمع هذه المجزرة سقط النظام العالمي وسقطت مؤسسات حقوق الإنسان .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب سميرة الجزار الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل طوفان الأقصى المزيد الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

بدأ الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية أمريكا، الأربعاء، الاعتراف تدريجيا بنتائج الهجوم الإيراني على المدن المحتلة بفلسطين.

ونقلت قناة “سي ان ان” الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين اعترافهم بتعرض اهم قاعدة جوية للاحتلال لأضرار كبيرة.

وأفادت المصادر بان عدد كبير من الصواريخ الإيرانية اصابت قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب وهي قاعدة سرية تستخدمها القوات الامريكية أيضا لدعم الاحتلال وتنفيذ عمليات تجسس في المنطقة.

ومع أن هذا الهجوم الثاني الذي يهز القاعدة منذ عملية “الوعد الصادي الأولى، الا انها واحدة من عدة  قواعد إسرائيلية جوية تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الد الإيراني.

وجاء النشر الأمريكي عن القاعدة  بالتوازي مع اعتراف أمريكي تدريجي ..

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها تعرض سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار كبيرة مشيرة إلى أن الصواريخ الإيرانية ضربت  عدة قواعد جوية في طول البلاد وعرضها.

وأكدت المصادر تدمير مباني  ومشاغل وصيانة  للطائرات الحربية .

ومع أن حجم الاضرار اكبر بكثير مما يتم إعلانه الا ان ما تم كشفه حتى اللحظة يشير إلى محاولة الاحتلال تهيئة الراي العام لقبول النتائج الكارثية بحق قواته الجوية خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن خروج جزء كبير من القوات الجوية للاحتلال والتي تشكل عصب قوته عن الخدمة.

وكانت ايران اكدت تركيزها على استهداف القوات والقواعد الجوية للاحتلال خلال هجومها الأخير الذي تم مساء الثلاثاء ونفذ بنحو 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم مترا داخل لبنان رغم المعارك العنيفة
  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الجيش اللبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يخترق الخط الأزرق داخل أراضينا في خربة يارون وبوابة العديسة ثم ينسحب
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • حاضر ومستقبل المنطقة على المحك.. تحذير برلماني من خطورة التصعيد الإيراني- الإسرائيلي