لجريدة عمان:
2024-07-09@18:39:57 GMT

تنافس كبير في ثالث سباقات قفز الحواجز بالرحبة

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

تنافس كبير في ثالث سباقات قفز الحواجز بالرحبة

تواصلت ثالث مسابقات قفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق لهذا الموسم 2024/2023 وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشاركت في المسابقة 82 خيلا موزعة على ست فئات، ففي الفئة (ب) على ارتفاع 130سم شاركت في هذه الفئة (4) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على أتانيا دي رومارد من إسطبلات الريان، وفي المركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هنجوڤر من المركز الأولمبي للفروسية، وفي المركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على فيليو من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (سي) على ارتفاع 120سم شاركت في هذه الفئة (8) خيول وحقق المركز الأول الفارس حيدر أنور الراشد على كيودم من إسطبلات العربية، وفي المركز الثاني الفارس أحمد الشحات على لوتس، بينما حل ثالثا الفارس محمد بن حمود الطوقي على فانياك من المركز الأولمبي للفروسية.

بينما في الفئة (دي) على ارتفاع 110سم، فقد تنافست (18) خيلًا وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على أبق من المركز الأولمبي للفروسية، بينما حلت في المركز الثاني الفارسة آمنة بنت ناصر الشرجي على رويال دي شاناي من خيالة جامعة السلطان قابوس وفي المركز الثالث الفارس أسعد بن حميد الهادي على اف اوم شانتيز من خيالة شرطة عمان السلطانية.

أما في الفئة (إي) على ارتفاع الحواجز 100سم شاركت (19) خيول حيث توج بالمركز الأول الفارس عماد بن عبدالله الزدجالي على فانتاستك جراڤيلوت من المركز الأولمبي للفروسية، وجاء وصيفًا الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوشا من المركز الأولمبي للفروسية، وفي المركز الثالث الفارس خالد بن سعيد الوهيبي على دوليس بلو من إسطبلات الريان.

وفي الفئة (أف) على ارتفاع الحواجز 90سم تنافست في هذه الفئة (19) خيول وحقق المركز الأول الفارس محمد بن عامر الكيومي على جيستستار من المركز الأولمبي للفروسية، وجاء في المركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على هيمه من الخيالة السلطانية، وفي المركز الثالث الفارسة شيخة بنت راشد الطوقية على إيميل من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي فئة المبتدئين على ارتفاع الحواجز 70سم، فشاركت (14) خيلا حيث حقق المركز الأول الفارس عويس بن محمد الحوقاني على جايد الوابيد من مركز المتميز للفروسية، وجاء ثانيا الفارس حمد بن حميد المنجي على فلك من مركز المتميز للفروسية، وفي المركز الثالث الفارسة أماني بنت كريم البلوشي على واسم من إسطبلات العربية، وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات تقدير لما حققوه من نتائج متقدمة، حيث قام بتكريمهم حمود بن علي الناصري أمين السر رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية والسباق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الأول الفارس على ارتفاع فی الفئة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي جديد لدرجة حرارة الأرض للشهر الثالث عشر على التوالي

حذرت الأوساط العلمية من أن ارتفاع درجة الحرارة بأكثر من 1.5 درجة مئوية قد يؤدي إلى إطلاق العنان لتأثيرات أشد خطورة.

التغيير: وكالات

شهد العالم في شهر يونيو الماضي ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة، مسجلا رقما قياسيا جديدا للشهر الثالث عشر على التوالي.

هذه الظاهرة، وإن كانت نادرة، إلا أنها ليست الأولى من نوعها، فقد شهد العالم سلسلة مماثلة من الارتفاعات القياسية في درجات الحرارة خلال عامي 2015 و2016.

وفقا لبيانات خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ، تجاوز متوسط درجات حرارة شهر يونيو الماضي المعدل المقدر للفترة المرجعية ما قبل الصناعة (1850-1900) بمقدار 1.5 درجة مئوية. ويمثل هذا الشهر الثاني عشر على التوالي الذي يصل فيه المتوسط العالمي لدرجة الحرارة إلى عتبة 1.5 درجة مئوية أو يتجاوزها.

وبلغ متوسط درجة الحرارة العالمية خلال فترة الاثني عشر شهرا الماضية (يوليو 2023– يونيو 2024) 1.64 درجة مئوية فوق متوسط فترة ما قبل الصناعة (1850-1900). كما بلغ متوسط درجة حرارة سطح البحر في يونيو 2024 على خط عرض 60 درجة جنوبا إلى 60 درجة شمالا 20.85 درجة مئوية، وهي أعلى قيمة مسجلة لهذا الشهر.

وهذا هو الشهر الخامس عشر على التوالي الذي يكون فيه متوسط درجة حرارة سطح البحر هو الأعلى في سجل بيانات خدمة كوبرنيكوس للشهر المعني من السنة، وفقا لبيانات خدمة كوبرنيكوس.

وقالت الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، سيليست سولو: “هذه الأرقام الأخيرة من خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ تؤكد للأسف أننا سنتجاوز مستوى 1.5 درجة مئوية بشكل مؤقت وبشكل متزايد، على أساس شهري. ومع ذلك، من المهم التأكيد على أن التجاوزات المؤقتة لا تعني أن هدف 1.5 درجة مئوية قد ضاع بشكل دائم لأنه يشير إلى الاحترار طويل المدى على مدى عقدين على الأقل”.

آثار مناخية مدمرة

بموجب اتفاق باريس، وافقت البلدان على إبقاء متوسط ارتفاع درجة الحرارة العالمية على المدى الطويل إلى أقل بكثير من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الصناعة، وبذل جهود للحد منها إلى 1.5 درجة مئوية بحلول نهاية هذا القرن.

وقد حذرت الأوساط العلمية مرارا وتكرارا من أن ارتفاع درجة الحرارة بأكثر من 1.5 درجة مئوية قد يؤدي إلى إطلاق العنان لتأثيرات أشد خطورة لتغير المناخ والطقس المتطرف.

حتى عند مستويات الاحترار العالمي الحالية، توجد بالفعل آثار مناخية مدمرة. وتشمل هذه موجات حر وهطول أمطار وفيضانات وجفاف أكثر شدة، وانخفاض الصفائح الجليدية والجليد البحري والأنهار الجليدية، وتسارع ارتفاع مستوى سطح البحر وتسخين المحيطات.

الأعاصير المدارية

وأضافت سيليست سولو بالقول: “شهد شهر يونيو موجات حر واسعة النطاق وطويلة الأمد في العديد من البلدان، مع تأثيرات كبيرة على جميع جوانب حياة الناس. وكان ذلك حتى قبل الذروة التقليدية لفصل الصيف في نصف الكرة الشمالي، والتي ستشهد بلا شك المزيد من الحرارة الشديدة. وتثير درجات حرارة سطح البحر القياسية قلقا كبيرا على النظم البيئية البحرية الحيوية، كما أنها توفر الطاقة لتغذية الأعاصير المدارية – كما رأينا مع إعصار بيريل”.

بدوره، قال كارلو بونتيمبو، مدير خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ: “حتى لو انتهت هذه السلسلة المحددة من الظواهر المتطرفة في وقت ما، فمن المؤكد أننا نشهد تحطيم أرقام قياسية جديدة مع استمرار ارتفاع درجة حرارة المناخ. هذا أمر لا مفر منه، ما لم نتوقف عن إضافة غازات الدفيئة إلى الغلاف الجوي والمحيطات”.

* مركز أخبار الأمم المتحدة

الوسومأزمة المناخ أوروبا اتفاق باريس الأمم المتحدة الجليد البحري المنظمة العالمية للأرصاد الجوية خدمة كوبرنيكوس درجة الحرارة سيليست سولو

مقالات مشابهة

  • في أول مشاركة.. إنبي ثالث دوري تنس الطاولة السيدات ويتأهل للبطولة العربية
  • العراق يحتل المركز الثالث في بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • ارتفاع قياسي جديد لدرجة حرارة الأرض للشهر الثالث عشر على التوالي
  • حفلات وعروض تراثية.. فعاليات الأسبوع الأول من مهرجان العلمين 2024
  • الخشت يتسلم شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول محليًا في تصنيف QS
  • منتخب “قفز الحواجز”.. تأهل تاريخي وطموحات بلا حدود في “باريس 2024”
  • 21 يوليو..سامو زين يطرح ثالث أغنيات ألبوم "الحب"
  • أحمد فهمي يحافظ على صدارة المركز الثالث بشباك التذاكر بـ فيلم "عصابة الماكس"
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • منتخب مصرلكرة الطائرة يحصد المركز الثالث ببطولة كأس التحدي العالمي