دشن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، مبادرة طرق الأبواب "خدمتكم لحد باب بيتكم"، للتوسع فى إتاحة خدمات تنظيم الأسرة، بحضور الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، والعمدة عبدالله الزيات، والعمدة عمران إمبيوة عن مجلس عمد ومشايخ مطروح. 

وأشاد محافظ مطروح بالمبادرة وأهميتها مع الخدمات المقدمة من خلال فرق طبية متميزة ومدربة من أطباء وتمريض ورائدات ريفيات ومثقفات، مؤكدا على دور الرائدت الريفيات والتثقيف الصحى مع التوعية وحث جميع السيدات بمختلف مراكز المحافظة للحرص على الاستفادة من جميع خدمات الحملة وأهمية الحصر أول بأول.

 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تنطلق في إطار خطة قطاع السكان وتنظيم الأسرة للتحول الرقمى كمحور رئيسي بخطة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك للتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة وذلك من اليوم السبت 28 أكتوبر  إلى نهاية ديسمبر 2023 حملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة من باب لباب تحت شعار "خدمتكم لحد باب بيتكم"، والتي تهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجميع السيدات لتقليل الفرص الضائعة وخفض نسبة الحاجة غير الملباة، والمستهدف الوصول إلى 91 ألف سيدة منهم 41 ألف سيدة بمدينة مرسى مطروح، وذلك من خلال جميع العيادات الثابتة والمتنقلة، وكذلك عمل مسح جغرافي شامل للسيدات لعمل قاعدة بيانات للسيدات المستخدمات وغير المستخدمات لتوجيه التوعية طبقاً للمناطق الجغرافية على أن تستمر الحملة في الفترة من 28 أكتوبر الجارى وحتى نهاية ديسمبر 2023.

وأشار "سالم" إلى أن الحملة تستهدف السيدات في سن الإنجاب من عمر 15 حتى 49 سنة، وتقدم جميع خدمات تنظيم الأسرة وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

 وأضاف سالم أن الحملة تستهدف عمل حصر للسيدات المستخدمات وغير المستخدمات ويتم ذلك من خلال الرائدات الريفيات والمثقفات الحيات، كما يتم تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لخدمات تنظيم الأسرة وأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

محافظ مطروح يدشن حملة "خدمتكم لحد باب بيتكم" لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية IMG-20231028-WA0001 IMG-20231028-WA0002 IMG-20231028-WA0004 IMG-20231028-WA0003 IMG-20231028-WA0005 IMG-20231028-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مبادرة طرق الأبواب خدمتكم لحد باب بيتكم خدمات تنظیم الأسرة محافظ مطروح IMG 20231028

إقرأ أيضاً:

"نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"

مسقط- الرؤية

أنهت شركة نماء لتوزيع الكهرباء إعادة تنظيم نحو 6148 توصيلة كهربائية من إجمالي 12429 توصيلة؛ وذلك في إطار إعادة تنظيم التوصيلات الكهربائية (الخطوط الكهربائية الهوائية) للمنازل القديمة؛ بهدف تحسين سلامة التوصيلات، والحرص على سلامة المشتركين وحمايتهم من أخطار الكهرباء.

وأطلقت الشركة حملة "نماء.. تعزيز وأمان" لتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر العبث بالتوصيلات والأصول الكهربائية، وحثهم على تقديم البلاغات عن الأصول الغير الآمنة أو أي محاولات للعبث بها. وتأتي هذه الحملة في إطار التزام الشركة بتعزيز سلامة المجتمع وحماية الأفراد من المخاطر المرتبطة بالكهرباء. وتركز الحملة على توعية الجمهور حول الأضرار المحتملة التي قد تنتج عن التوصيلات غير الآمنة، بما في ذلك الحرائق، والصدمات الكهربائية، وانقطاع التيار الكهربائي، مما قد يعرض حياة الأفراد للخطر ويتسبب في خسائر مادية كبيرة.

وقال المهندس سالم بن مسعود الكعبي رئيس عمليات التشغيل بشركة نماء لتوزيع الكهرباء إن سلامة الأصول الكهربائية مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود من جميع أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الوعي حول أهمية الحفاظ على سلامة التوصيلات الكهربائية وحماية الأرواح والممتلكات من المخاطر المحتملة.

وأكد الكعبي ضرورة الإبلاغ عن أي توصيلات كهربائية غير آمنة، أو أي محاولات للتلاعب بالأصول الكهربائية من خلال الاتصال على الرقم 1011.

مقالات مشابهة

  • 99 مليون خدمة.. تعرف على حصاد حملة «100 يوم صحة» في 62 يوما
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • محافظ مطروح يستقبل ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة في دار السلام وتحرير 97 محضرا متنوعا
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي