أشاد المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب حماة الوطن أمين عام الإعلام بأمانة القاهرة، بكلمة الرئيس السيسي خلال ملتقى الصناعة الذي عقد اليوم، مؤكدا أن قطاع الصناعة المصري شهد طفرة على مدار الأعوام التسعة الماضية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أولي هذا القطاع اهتماما كبيرا، وظهر ذلك جليًا في زيادة معدلات التصدير رغم التحديات الخارجية.

الرئيس السيسي أكبر داعم للقطاع الخاص 

وقال «رشدان»، في بيان، اليوم السبت، إن الرئيس السيسي أكبر داعم للقطاع الخاص ويثق في قدرته علي المشاركة مع الحكومة للنهوض بالاقتصاد المصري موضحا أن القطاع الخاص يمتلك إمكانيات ومقومات تمكنه من الدخول في العديد من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية، من خلال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص سواء من الجوانب الفنية واللوجستية والتمويلية، مشيرا إلى قدرة الصناعة الوطنية على الوفاء باحتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن الشراكة بين القطاعين بمفهومها الشامل قطعت شوطا كبيرا، خلال السنوات الماضية لا سيما في حل المعوقات والقضايا التي تواجه القطاع الخاص المحلي خلال مسيرة الإنتاج والتسويق وغيرها من القضايا التي تهم القطاع الخاص المحلي

 ضرورة فتح الآفاق أمام المستثمرين

وشدد على ضرورة فتح الآفاق أمام المستثمرين في جميع المجالات بما يسهم في دعم وتطوير القطاع الصناعي، وتوطين العديد من الصناعات محليًا ونقل التكنولوجيا الحديثة، لتقليل فاتورة الواردات وزيادة حجم الصادرات، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

وأوضح القيادي بحزب حماة الوطن أن تشغيل المصانع يجب أن يكون على أولوية الحكومة لتوفير فرص العمالة وخفض الواردات وتحقيق مستهدف الحكومة في النهوض بالصادرات لتتجاوز 100 مليار دولار سنويا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن الصناعة في مصر مبادرة أبدأ الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية

أخبارنا المغربية ـ فاس

استعرض رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مروره ضيفا على مبادرة "مقهى المواطنة" بفاس الأسبوع الماضي، الذي ينظمه شباب حركة "مواطنون"، مختلف التدابير الحكومية الرامية إلى النهوض بالمنظومة الصحية الوطنية.

وأوضح أخنوش، عبر مقطع فيديو، نشره الحساب الرسمي لـ "الحكومة المغربية" على يوتيوب، أن حكومته بدأت هيكلية المستشفيات الجهوية والإقليمية، وإعادة تأهيل 500 من أصل 1400 مركز صحي للقرب، والتي تم تجهيزها بالمعدات الضرورية وتعزيزها بالموارد البشرية المؤهلة، في أفق التوفر مستقبلا على طبيب الأسرة.

كما نوه بنجاح الحكومة في إصدار 27 مرسوما يهم تعميم التأمين الاجباري الأساسي عن المرض، الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، مؤكدا أن هذه التغطية الصحية مبنية على التضامن وكذا المساواة في الولوج إلى الخدمات الصحية.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن إصلاح المنظومة الصحية يتم تنزيله في إطار "نظام متكامل"، بالموازاة مع مواصلة الاستثمارات العامة والخاصة في هذا القطاع، مبرزا أن الحكومة تراهن على تحقيق تحول نوعي على صعيد العرض الصحي في القطاع العام في مختلف جهات المملكة بداية من سنة 2025.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء، شهد لحظات مليئة بالصراحة والتفاعل بين رئيس الحكومة مع شابات وشباب ينحدرون من عدة مدن بجهة ‏فاس-مكناس، خلال اختتام "مقهى المواطنة"، حيث سمحت هذه التجربة التواصلية بتسليط الضوء ‏على إنجازات الحكومة وحصيلتها المرحلية، وإبراز البرامج التي تباشرها في النصف الثاني من الولاية.

وقال رئيس الحكومة إن اللقاء سمح له بالاستماع ‏لاستفسارات المغاربة والتفاعل معها، مكرسا تواصل القرب ‏الذي يشكل العمود الفقري لفلسفة التواصل الحكومي. ‏

مقالات مشابهة

  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • خلال اجتماعهم مع الرئيس.. الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم يعربون عن تشرفهم بخدمة الوطن
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية