يواصل ناديا ظفار والنصر استعداداتهما لخوض غمار منافسات ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، بعدما تمكنا من بلوغ هذا الدور من خلال تخطي النصر منافسه الطليعة، فيما صعد ظفار على حساب صحم، وذلك خلال مباريات دور الـ١٦ من منافسات المسابقة، ويسعى الناديان للوصول إلى النهائي بعدما قدما مستوى إيجابيا خلال مسابقة الكأس، وذلك خلافا لنتائجهما غير المرضية في دوري عمانتل.

مواصلة المشوار

ويسعى الفريق الكروي الأول بنادي ظفار مع مدربه الوطني يونس أمان إلى مواصلة الانتصارات بعدما تمكن من تخطي عقبة منافسه صحم في دور الـ١٦، بنتيجة ٢ / ١، أحرزهما معتز صالح عبد ربه، وخالد الهاجري، والتي قدم من خلالها الفريق مستوى متباينا طوال المباراة التي امتدت إلى أشواط إضافية، كما كان للهدف الحاسم الذي أحرزه خالد الهاجري العائد للفريق بعد طول غياب بسبب الإصابة تأثير إيجابي مضاعف للفريق، وبلا شك فإن المهمة لن تكون سهلة في دور الثمانية عندما يلاقي نادي عمان، الذي هو الآخر يقدم مستويات جيدة خلال هذا الموسم، وفي ضوء ذلك يدرك الجهاز الفني ولاعبو فريق نادي ظفار حجم المهمة التي تنتظرهم، خصوصا مع إقامة مباراة الذهاب على ملعبه وأمام جماهيره.

واستغل مدرب الفريق يونس أمان وجهازه المعاون فرصة تأجيل مواجهة الدوري بسبب الحالة المدارية "تيج" لإعداد الفريق جيدا، وذلك من خلال التدريبات اليومية وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المواجهات الماضية في الدوري والكأس، كما أن العناصر الشابة في صفوف ظفار لديهم الإمكانيات لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، ليدخل مواجهة الإياب بأريحية كبيرة.

وحول جاهزية ظفار، أكد سيف بن غانم الرواس رئيس جهاز الكرة بنادي ظفار على جاهزية الفريق لمواجهة نادي عمان، وقال: إن الاستعدادات عالية في أي مباراة يخوضها الفريق في مختلف مسابقات هذا الموسم، والروح المعنوية مرتفعة، والعمل الجاد لإيجاد توليفة مناسبة للفريق تكون خليطا من لاعبي الشباب والخبرة، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لجميع الأندية التي تأهلت لدور الثمانية. وأضاف: ما زال ظفار متواجدا في المسابقة الغالية وهو سيكون طرفا منافسا قويا لتحقيق اللقب، حتى لو كانت عناصره من الشباب فإن الفريق دائما ما يكون حاضرا وطموحا لاعتلاء منصات التتويج. وتابع: نادي عمان من الفرق التي تقدم مستويات جيدة جدا هذا الموسم، ويملك لاعبين مجيدين وأتمنى أن يقدم الفريقان مباراة تليق بقيمة مباريات الكأس ويستمتع بها الجميع.

مهمة صعبة للنصر

على الجهة الأخرى، يقدم الفريق الكروي الأول بنادي النصر مستويات جيدة سواء في الدوري أو في مسابقة الكأس، حيث تألق الفريق وحقق فوزا كبيرا بخماسية على منافسه الطليعة، وسيكون الفوز بلا شك عاملا محفزا لعناصر الفريق ولمدربه الروماني ديتو كاتلين الذي تنتظره مهمة صعبة لتخطي عقبة فنجاء، الذي هو الآخر يسعى إلى العودة لأمجاده السابقة في مسابقة الكأس، لذلك فعلى فريق النصر مضاعفة جهده في مباراة الذهاب التي ستقام خارج قواعده، وعمل الجهاز الفني للفريق خلال الفترة الماضية على تصحيح الأخطاء، ومعالجتها بهدف الخروج بأفضل نتيجة قبل مواجهة الإياب في الأول من ديسمبر المقبل.

وأكد فوزي بشير دوربين رئيس جهاز الكرة بنادي النصر على جاهزية الفريق الكروي الأول لمواجهة فنجاء، وقال: بلا شك أن المواجهة لن تكون سهلة على الفريقين ولكننا في أتم الجاهزية، لخوض المواجهة أمام فريق متمرس في مسابقة الكأس، مبينا أنه منذ انتهاء مباراة الفريق أمام الطليعة، خضع الفريق للتدريبات بقيادة المدرب الرماني ديتو كاتلين الذي تمكن خلال الفترة الماضية من عمل جهد كبير من أجل تحسين الجانب الفني للفريق.

كما أكد أن لدى مجلس إدارة النادي الثقة الكبيرة في الجهازين الفني والإداري واللاعبين بفضل ما يقدمونه للفريق، وأضاف: إننا أمام فريق له باع كبير في مسابقة الكأس على أرضه وبين جماهيره ولكننا نملك لاعبين لديهم الخبرة الكافية، وسبق لهم أن خاضوا مواجهات الكأس وحققوا البطولة، لذلك نتمنى أن نخرج من مواجهة الذهاب بنتيجة إيجابية، ومن ثم سيتم التفكير في مواجهة الإياب.

وأشار إلى أن الفريق لم يستطع خلال الأيام الماضية الاستمرار في التدريبات بسبب الحالة المدارية "تيج"، ولكن في الأيام القادمة سوف سيسعى المدرب وجهازه المعاون في تجهيز الفريق في الجانبين الفني والبدني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی مسابقة الکأس

إقرأ أيضاً:

مجلس الزمالك يدعم الفريق قبل مباراة الشرطة الكيني

حرص أحمد سليمان وحسين السيد و رامي نصوحي أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك على التواجد في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء من أجل دعم الجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستضيف فريق الزمالك نظيره الشرطة الكيني باستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساء يوم الجمعة المُقبل في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم يوم السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي، كان انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.

مقالات مشابهة

  • غوارديولا يعلق على مباراة الانتر: لعبنا أفضل من نهائي 2023
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • بنزيما يرفع راية التحدي قبل صدام الهلال "بمثابة نهائي"
  • مجلس الزمالك يدعم الفريق قبل مباراة الشرطة الكيني
  • بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • نادي النصر ينهي التعاقد مع مدرب الفريق الأول لويس كاسترو
  • النصر يقيل كاسترو من تدريب الفريق
  • رسميا.. النصر السعودي يعلن إقالة لويس كاسترو من تدريب الفريق
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • بعد تأكد غيابه عن مباراة الشرطة.. رونالدو يوجه رسالة للفريق وللجماهير العراقية