أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم السبت، إجراء اتصالات ومساع وجهود دبلوماسية وسياسية عربياً ودولياً، لوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة.

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم عن ميقاتي قوله، خلال لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، إن "الحكومة لديها خطة طوارئ لاحتواء تداعيات ما يمكن أن يحدث نتيجة العدوان المستمر على الأشقاء الفلسطينيين".

#ميقاتي من #دار_الفتوى: نقوم بالاتصالات الديبلوماسية عربيّاً ودوليّاً لوقف العدوان الإسرائيلي على #جنوب_لبنانhttps://t.co/NhoAbhI9bu

— Annahar (@Annahar) October 28, 2023

وبدوره، أبدى المفتي دريان حرصه على دعم ومؤازرة الحكومة في عملها الوطني الجامع، رغم العقبات والتحديات التي تعانيها بسبب ما يمر به لبنان من أزمات متلاحقة.

وثمن دريان "الجهود والمساعي والاتصالات التي يقوم بها الرئيس ميقاتي في هذا الصدد"، معرباً عن أمله في أن "تنجح الضغوط التي تمارس على العدو الإسرائيلي، في وقف الجرائم والعقاب الجماعي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأراضي اللبنانية".

ووفق الوكالة، بحث الطرفان خلال اللقاء مختلف القضايا على الساحة اللبنانية والعربية، وخصوصاً العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والجنوب اللبناني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة

بيروت-سانا

نفذت المقاومة الوطنية اللبنانية صباح اليوم هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي في منطقة بيت هلل شمال فلسطين المحتلة، محققة فيه إصابة مباشرة أدت لاندلاع النيران فيه.

وقالت المقاومة في بيان:” إنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء على المدنيين، ‏شنَّ مقاتلو المقاومة اليوم هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل ‏الذي اعتدى ‏بالأمس على قرانا وأهلنا، وأصابت أهدافها بدقة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه”.

‏وكانت المقاومة نفذت أمس 7 عمليات نوعية ضد العدو الصهيوني آخرها استهداف مستوطنة ‏مرغليوت بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. معًا لوقف الحرب.. السيسى: نبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع الراهب
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • لا موعد للحراك الرئاسي والمفتي دريان يحذر: رئيس أو دمار
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • بتوجيه من ميقاتي.. اللواء خير تفقد مخلفات حريق مطمر سرار
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • اجتماعان لميقاتي بحثا ملفاً طبياً وصناعياً.. ولقاء مع مدير عام قوى الأمن