حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، من "مغبة تدمير غزة وتهجير ما يزيد عن مليوني نسمة"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال "لا تلتزم بمعايير القانون الدولي" في عدوانها المتواصل على القطاع.

وقال لافروف خلال مقابلة مع  وكالة "بيلتا" للأنباء، إنه حال تم تدمير قطاع غزة وتهجير مليوني نسمة منها، فإن ذلك سيخلق كارثة تستمر لعقود طويلة، إن لم يكن لقرون".



وأضاف أن "إسرائيل أعلنت أن ردها سيكون بلا رحمة، دون الالتزام التام بمعايير القانون الدولي، وأنها ستقضي على حركة حماس"، لافتا إلى أن تدمير حماس غير ممكن دون تدمير غزة مع غالبية السكان المدنيين".

ودعا وزير الخارجية الروسي خلال حديثه إلى "وقف الاشتباكات وإطلاق برامج إنسانية لمساعدة أهالي القطاع القابعين تحت الحصار بلا ماء وغذاء وكهرباء".

وفي السياق ذاته، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق على أن "أي توسع للأزمة في غزة محفوف بعواقب وخيمة وخطيرة للغاية، ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط، بل قد يمتد ذلك إلى ما هو أبعد من المنطقة".


وأوضح بوتين أن موقف بلاده "إزاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يستند إلى قرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على حل الدولتين".

ولليوم الثاني والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.  

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، وفقا لآخر أرقام وزارة الصحة قبل انقطاع الاتصالات، عن ارتقاء أكثر من 7703 شهيدا منهم 3595 طفلا، إضافة إلى إصابة نحو 19 ألفا آخرين بجروح مختلفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لافروف غزة حماس حماس غزة روسيا الاحتلال الإسرائيلي لافروف سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

التومي: غالبية أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد

أكد عضو مجلس الدولة، محمد التومي، أن غالبية أعضاء المجلس يتجهون للموافقة على محافظ المصرف المركزي الجديد ناجي عيسى.

وقال التومي، في تصريحات لقناة «ليبيا الأحرار»: “بعض الأعضاء لم يوضحوا موقفهم حتى الآن، وهناك مقترحان لاعتماد المحافظ الجديد، الأول انعقاد جلسة برئاسة أكبر الأعضاء سنًا وأصغرهم مقررًا والثاني لاعتماد المحافظ الجديد، أن يتم ذلك بطريقة جمع التوقيعات”.

الوسومالمصرف المركزي ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تترقب هجوما من إيران وتطلب من سكانها التواجد قرب الملاجئ
  • عام من العدوان على غزة.. تدمير وتجويع وتهجير
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • التومي: غالبية أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد