شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، في المسابقة الدولية لهواة اللاسلكي (CQ World Wide DX Contest 2023) التي انطلقت فعالياتها اليوم وتسمر يومين بمشاركة هواة اللاسلكي حول العالم.
وأقامت الجمعية في مقرها استعدادا لهذه المسابقة محطة دولية تعمل على جميع الترددات الدولية المخصصة للاستخدام في تلك المسابقة، فضلا عن تجهيز الأبراج والهوائيات وجميع المعدات وأجهزة الحاسب الآلي اللازمة لذلك، حيث تشارك الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A).


وتقام المسابقة الدولية لهواة اللاسلكي بشكل سنوي، وتصنف على أنها واحدة من أهم المسابقات الدولية لهواة اللاسلكي على الرزنامة العالمية في مجال هواية اللاسلكي. وتشارك الجمعية في هذه المسابقة من خلال فريق مكون من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقة في السنوات الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم.
وكانت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي قد أحرزت المركز الثالث على مستوى العالم، والمركز الأول على مستوى قارة آسيا في نسخه مسابقة عام 2021 م، وسيشارك الهواة القطريون عدد من الهواة الدوليين الذين عبروا عن رغبتهم بالمشاركة ضمن الفريق القطري نظرا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها الفريق القطري والنتائج المميزة التي يتم تحقيقها بشكل سنوي.
وفي هذا السياق أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي أن مشاركة الجمعية في هذه المسابقة هذا العام تعد نموذجية حيث تم توفير كافة الاحتياجات التي تتطلبها المسابقة، وتم إعداد محطة نموذجية عالية المستوى تمتاز بعدد من الأجهزة الحديثة والهوائيات فائقة الجودة لتحقيق مركز متقدم على مستوى العالم، معربا عن أمله في أن تحقق الجمعية من خلال مشاركتها هذا العام المركز الأول على مستوى العالم.
من جهته أكد الدكتور أحمد حمد المهندي، نائب رئيس الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي على أهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية لما تعكسه هذه المشاركات من المكانة الحقيقية التي وصلتها جمعيات هواة اللاسلكي في العالم، منوها بأن الجمعية قدمت التسهيلات اللازمة لأعضائها للمشاركة لتحقيق مركز متقدم على مستوى العالم يعكس الصورة الحقيقية للهواة القطريين وتميزهم في هذه الهواية على كثير من الهواة الدوليين الذين يشاركون منذ سنوات عديدة من مختلف دول العالم.
وبدوره، نوه السيد سبعان مسمار الجاسم، أمين سر الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي بالمكانة الكبيرة التي وصلتها الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي على مستوى العالم بفضل الرعاية المستمرة من الدولة خلال جهود الوزارات والمؤسسات المعنية بالدولة.
وأوضح الجاسم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن هذه المكانة تتأكد يوما بعد يوم بفضل مشاركات الجمعية في المحافل الدولية وبفضل النتائج التي تحققها الجمعية سنويا في مختلف المسابقات الدولية حيت دأبت الجمعية على وضع بصمتها بهذه المسابقة من خلال تحقيق المركز الأول عربيا وأسيويا ومراكز متقدمة مثل الثاني والثالث على مستوى العالم في عديد المسابقات الماضية، منوها بأن نتائج المسابقة الجديد سوف يتم إعلانها من قبل الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي والذي يضم حوالي 8 ملايين من الهواة حول العالم لافتا إلى أن من يحظى بالمركز الأول غالبا يأتي لتميز موقعه الجغرافي مثل منطقة شمال افريقيا، حيث يكون الإرسال لديهم على مدى يومين ويصل الصوت حول العالم بخلاف الموقع الجغرافي في قطر الذي يغطي آسيا بالكامل وأجزاء من أستراليا وأمريكا الجنوبية ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
وأشاد أمين سر الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي بجهود الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" التي قدمت من خلال الجمعية موجة خاصة في "سهيل 2" والذي يغطي حوالي 75 % من دول العالم، وبالتالي فجميع الهواة يستخدمون القمر الصناعي القطري وهي خدمة تقدمها دولة قطر للعالم.
ونوه في ختام تصريحه لـ"قنا" باستعداد الجمعية للإسهام بمحطة خاصة خلال "كأس آسيا AFC قطر 2023"، التي ستقام من 12 يناير إلى 10 فبراير2024، حيث تستعد الجمعية حاليا لإطلاق محطة بعد الوقوف على كافة الترتيبات للبطولة ما يعزز حضور هواة اللاسلكي القطريين كما تم خلال كأس العالم FIFA قطر 2022.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: على مستوى العالم هذه المسابقة الجمعیة فی من خلال

إقرأ أيضاً:

الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، « إن مختلف مؤشرات المكتب الوطني للصرف الأخيرة، جد إيجابية، وفي تطور مستمر شهرا بعد شهر »، مؤكدا على أن « ثمار الإصلاحات التي قامت بها الحكومة بدأت تظهر ».

وأضاف بايتاس في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، « الاستثمارات الأجنبية المباشرة عادت للارتفاع ووصلت إلى مستويات قياسية خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة »،

وقال أيضا، « إلى نهاية يونيو 2024 بلغت الاستثمارات الأجنبية 16.1 مليار درهم بزيادة قدرها حوالي 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2023، لتصل بذلك إلى ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد الوطني ».

ويرى بايتاس أن ذلك « يفسر بالإصلاحات التي قامت بها الحكومة خاصة على مستوى ميثاق الاستثمار، وعلى مستوى مناخ الأعمال، وأيضا تلك المتعلق بتبسيط المساطر المتعلقة بالاستثمار »، مضيفا، « مشاريع الاستثمار ارتفع وقعها على خلق فرص الشغل منذ تفيعل الميثاق الجديد للاستثمار ».

وقال المسؤول الحكومي أيضا، « بمقارنة بسيطة مع المتوسط السنوي للحكومة السابقة، تم تسجيل مضاعفة حجم الاستثمار المعتمد في اللجنة الوطنية للاستثمار بمقدار 4.5 مرات، ومضاعفة عدد مناصب الشغل المتوقعة بمقدار 6.5 مرات ».

وشدد الوزير المنتدب على أنه « منذ الانطلاق الفعلي للميثاق في مارس 2023، تم عقد 5 لجان وطنية للاستثمارات والتي وافقت على 115 مشروعا استثماريا بمبلغ 173 مليار درهم وخلق 96 ألف منصب شغل، كما أن 82 من المشاريع قد بدأت فعليا على أرض الواقع ».

كلمات دلالية الاستثمارات الاجنبية الاقتصاد الوطني بايتاس

مقالات مشابهة

  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها