أشاد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح على الجهود المبذولة لحفظ الهوية التراثية الكويتية.

وقال الصباح، على هامش ختام المعرض السنوي الخامس لفريق اكسبو 965 والذي أقيم مدة 5 أيام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، قال إن الأعمال المعروضة متميزة، مؤكدا الثقة الكاملة في الجهود المبذولة من الفريق.



ودعا إلى بذل مزيد من الجهود، لافتا إلى أن وزارة الشؤون تقدم الدعم الكامل لفريق «اكسبو 965».

بدوره قال وكيل وزارة الشؤون بالتكليف عبدالعزيز ساري في كلمته خلال الحفل الختامي إن الوزارة مستمرة في التعاون والشراكة مع فريق اكسبو 965 نظرا لجهودهم الكبيرة في حفظ تميز الحرفيين والمحافظين على التراث الكويتي وتعاونهم في تمثيل الكويت في هذا المجال بشكل دوري.

إلى ذلك وخلال الملتقى الخليجي الرابع للتراث والحرف اليدوية الذي عقد على هامش اليوم الختامي للملتقى بمشاركة ممثلي دول مجلس التعاون، أثنت الفرق الخليجية المشاركة على جهود الفريق الكويتي في توحيد العمل للحفاظ على الهوية الخليجية.

وقالت ممثل الفريق الإماراتي د.موزة غباش إنه «يجب العمل للحفاظ على التراث والاطلاع على التجربة الكويتية والاستفادة منها لتجميع الفرق الخليجية».

ودعا ممثل الوفد البحريني محمد الجناحي إلى تضافر الجهود لتحقيق مقترح الكويت ليكون هناك فريق خليجي موحد، بينما لفت رئيس معهد الشارقة للتراث عبدالعزيز المسلم إلى «وجود انسلاخ عن الهوية العربية والخليجية لدى الأجيال الجديدة ما يستدعي الحفاظ على التراث».

بدوره قال ممثل فريق سلطنة عمان عبداللطيف الأنصاري إن فريق عمان جاهز للمشاركة في الفريق الخليجي «ولدينا 300 متحف شخصي في السلطنة مستعد لذلك»، كما أضاف ممثل الفريق القطري حسين رجب أن العمل يجري لتطبيق الفكرة الكويتية في قطر.

واتفق المشاركون في الملتقى على تأسيس اكسبو الخليج لا سيما وان هناك اهتماما من اليونيسكو بتوثيق حرف التراث الإنساني إلى جانب الأسباب الداعية للنهوض بالصناعة الوطنية في الدول العربية والاسهام في العقد العالمي لتنمية الصناعات الحرفية التي تحقق 11 مليار دولار سنويا.

وأوصى المشاركون بإنشاء فريق تطوعي خليجي وإعلان اشهار الفريق الذي سيسعى لتحقيق التوصيات الموجودة وأن تكون الكويت مقرا له ويمثلها صاحب متحف وحرفي من كل دولة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: على التراث

إقرأ أيضاً:

بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة

ذكرت  مصادر صحفية أن فريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة من أجل قيادته في الفترة المقبلة.

وكان الحسين عموتة قد توصل لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وحقق عموتة نجاحاً لافتاً مع منتخب الأردن تمثل بالوصول إلى نهائي كأس آسيا والوصول إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

و يسعى فريق الجيش الملكي لاستثمار تجربة المدرب الحسين عموتة في التدريب للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية الموسم المقبل.

وخسر الجيش الملكي منذ أيام نهائي كأس العرش أمام الرجاء البيضاوي كما حلّ في المركز الثاني للدوري المغربي خلف الرجاء أيضاً بعد أن كان متصدراً للمسابقة لعدة فترات.


مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • وزير الخارجية الكويتي يهنئ بدر عبد العاطي بمنصبه الجديد
  • الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية وسأعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية
  • السيسي يرقي اللواء أ.ح عبد المجيد صقر لرتبة فريق أول وتعيينه وزيرا للدفاع
  • توفير اتوبيسات لنقل جماهير الاتحاد السكندرى لتشجيع الفريق امام طلائع الجيش
  • بنفس الظروف وبملعب مختلف.. استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز اليوم
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك