أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين إلى 7703 جراء هجمات إسرائيل على قطاع غزة للأسبوع الرابع.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، إن من إجمالي القتلى 3195 طفلا و1863 سيدة إلى جانب نحو 20 ألف مصاب.

واتهم القدرة الجيش الإسرائيلي بارتكاب 53 "مجزرة" خلال الساعات الأخيرة أدت إلى مقتل 377 شخصا في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكر أن إسرائيل "ارتكبت 825 مجزرة بحق عوائل ما أدى إلى مقتل 5824 من أفرادها، المئات منهم تحت الأنقاض وشطبها من السجل المدني".

وأضاف أن الجهات الطبية تلقت 1800 بلاغ لمفقودين تحت أنقاض ركام المباني المدمرة منهم نحو ألف طفل، مشيرا إلى مقتل 110 من الكوادر الصحية واستهداف 45 مؤسسة صحية في هجمات إسرائيل.

وحذر القدرة من مخاطر الانقطاع التام للاتصالات والانترنت في قطاع غزة ما أدى إلى "شلل كامل في قدرات المنظومة الصحية وعمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية".

وطالب الجهات الدولية بالتدخل العاجل لحماية المؤسسات الصحية والمستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية بعد تهديد مجمع الشفاء الطبي بالاستهداف الإسرائيلي.

ودخلت اليوم حرب إسرائيل في غزة أسبوعها الرابع وسط قصف مدفعي كثيف وزيادة التوغلات البرية وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت في القطاع.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد تجديد ثقة القيادة السياسية أدى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى قصر الاتحادية .

وأدى المحافظون الجدد ونوابهم اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأربعاء .

وجددت الحكومة الثقة في الدكتور احمد الانصاري محافظًا للفيوم، وذلك للعام الخامس على التوالي.

 

من هو الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تخرج في كلية الطب عام 2001 وعمل في خدمات نقل الدم لمدة 6 سنوات، ثم سافر عام 2007 في بعثة تابعة لوزارة الصحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية درس خلالها ماجستير إدارة أعمال وإدارة نظم صحية لمدة عامين.

كلف "الأنصارى" في 2010 بتطوير المجالس الطبية المتخصصة للتغلب على أزمات العلاج على نفقة الدولة، حيث عكف على عمل إعادة هيكلة للموقف بشكل عام، ونجح في التغلب على الأزمات.

كلف في أواخر 2010 بالعمل نائبًا لرئيس هيئة الإسعاف، إلى جانب عمله في المجالس الطبية المتخصصة.

 

حصلت هيئة الإسعاف المصرية، أثناء تولي «الأنصاري» منصب نائب رئيسها على جائرة الصحة العربية رغم شدة المنافسة بين مقدمي الخدمات الصحية في الدول العربية.

في سبتمبر 2013 جرى تعيينه رئيسا لهيئة الإسعاف المصرية بقرار من الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة آنذاك.

في 2017 ترأس بعثة الحج الطبية المصرية.

عين مديرًا لمشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، وحقق خلال هذه الفترة إنجازات كبيرة بعد الانتهاء من أكثر من نصف الحالات المنتظرة قبل المواعيد المحددة لها.

- في أغسطس 2018 عُيّن محافظًا لسوهاج- في 2019 عُيّن محافظًا للفيوم وما يزال مستمرًا في منصبه بعد التجديد الثقة فيه ضمن حركة المحافظين 2024.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام