قرر مالك شركة ستارلينك للإنترنت الفضائي، إيلون ماسك، توفير خدمة الإنترنت للهيئات والمنظمات الدولية المعتمدة في قطاع غزة، وذلك بعد أن قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات عن القطاع.



وقطع الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، جميع سبل الاتصالات في قطاع غزة، قبل أن يتركب مجزرة طوال ساعات الليل، وتعذر على المنظمات الدولية، وطواقم الإسعاف إجلاء الشهداء والمصابين بسبب انقطاع الكهرباء ووسائل الاتصالات.



Starlink will support connectivity to internationally recognized aid organizations in Gaza.

[ComStar] — Elon Musk (@elonmusk) October 28, 2023

وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إيلون ماسك، وشركات الاتصالات المصرية، بتوفير الإنترنت وخدمات الاتصال للقطاع.

السبت، استجاب ماسك وقال ردا على التغريدات إنه "ستارلينك" ستمد المنظمات والهيئات الدولية المعتمدة بالاتصال لتسهيل عملها في قطاع غزة.

ولم يوضح ماسك كيفية إيصال معدات الاستقبال إلى القطاع، لكون خدمة ستارلينك تعتمد على أطباق صغيرة لاستقبال الإشارة من الأقمار الصناعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ماسك غزة غزة انترنت ماسك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الزنداني»: عقد لقاء بين الأطراف اليمنية للنظر في ملف الأسرى قريبا

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن ملف الأسرى لدى جماعة الحوثي، تستخدمه ضمن البروبوجاندا لتجميل صورتها، فلديها آلاف السجناء، وإذا أطلقت أسيرا أو معتقلا واحدا، تعتقل في اليوم التالي 50 أو 100 من الأبرياء. 

وأضاف «الزنداني»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «حتى المنظمات الدولية لم تكن بمنأى عن الاعتقالات، حيث تم اعتقال أكثر من 50 موظفا لدى المنظمات الدولية، وهم بعضهم ليس لهم علاقة بالسياسة أو مواجهة الحوثيين».

وتابع: «كان هناك اتفاق لعقد اجتماعا للجنة الأسرى في الأردن وفي اللجظات الأخيرة اعتذر الحوثي عن ذلك، وطالبوا بعد ذلك، بأن يتم عقد الاجتماع في سلطنة عمان، ونحن وافقنا على ذلك، وإن شاء الله خلال الأسبوع المقبل سيكون هناك لقاء للفريق من الجانبين، من أجل النظر في قضية الأسرى على أساس الكل مقابل الكل».

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • ابتزاز مدفوع الأجر
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • «الزنداني»: عقد لقاء بين الأطراف اليمنية للنظر في ملف الأسرى قريبًا
  • «الزنداني»: عقد لقاء بين الأطراف اليمنية للنظر في ملف الأسرى قريبا
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين