اختتمت بعثة الإمارات، اليوم السبت، مشاركتها في النسخة الرابعة لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، بالحصول على ميدالية ذهبية جديدة، عبر لاعبة منتخب ألعاب القوى، مريم الزيودي، لترفع البعثة رصيدها إلى 11 ميدالية (4 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات).

أحرزت الزيودي ذهبية مسابقة رمي القرص فئة F40، وحققت رقما آسيوياً جديداً (21.

97 متر)، وجاءت سارولتوغز داجفادورغ من منغوليا ثانية بـ20.79 متر، ومدينا مختاروفا من أوزبكستان ثالثة بـ19.55 متر.

والميدالية هي الثانية لمريم الزيودي في هذه الدورة بعد فضية دفع الجلة أمس الجمعة، علماً بأنها أحرزت المركز الخامس بكل من المسابقتين، في دورة جاكرتا 2018.

وشهدت منافسات اليوم الأخير أيضاً، فوز عمير يونس بالمركز السابع في مسابقة الرمح فئة F55، وجاءت مريم المطروشي سادسة في دفع الجلة فئة F46، واحتل أحمد البلوشي المركز الرابع في مسابقة وزن فوق 107 كغم، برفعات القوة.

وتصدرت الإمارات في ختام منافسات الدورة، صدارة ترتيب البعثات العربية المشاركة، بإجمالي 11 ميدالية، وضعتها في المركز الـ14 في الترتيب العام بين 44 دولة شاركت في الدورة.

وجاءت ميداليات الإمارات بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات، وكانت كالآتي: ذهبية لمحمد القايد في سباق 800 متر، وذهبية لنورة الكتبي في دفع الجلة، وذهبية وبرونزية لعبد الله سلطان العرياني في الرماية، وذهبية وبرونزية لمريم الزيودي، في رمي القرص ودفع الجلة، وفضية وبرونزية لذكره الكعبي في رمي الصولجان ودفع الجلة، وفضية لسيف الظاهري في الرماية، وفضية لمحمد الكعبي في دفع الجلة، وبرونزية لسيف النعيمي في الرماية. وأنهت الصين الدورة في صدارة الترتيب، برصيد 521 ميدالية (214 ذهبية و167 فضية و 140 برونزية) وتلتها إيران بإجمالي 131 ميدالية (44 ذهبية و46 فضية و41 برونزية)، وجاءت اليابان، التي ستنظم الدورة المقبلة بمدينة ايتشي وناجويا في 2026، ثالثة بـ150 ميدالية (42 ذهبية و49 فضية و59 برونزية).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

سوناطراك تكرم أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية 2024

حظي الرياضيين الجزائريين المتوجين بميداليات في الطبعة الأخيرة من الألعاب البارالمبية 2024، بتكريم اليوم الخميس، من مجمع سوناطراك.

وحرص الرئيس المدير العام لمجع سوناطراك، رشيد حشيشي، على الاشراف على هذا التكريم، الذي جرى بمقر الشركة، بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسلم المسؤول الأول عن شركة سوناطراك، مكافئة مالية، لتسعة رياضيين متوجين بميداليات في الطبعة الأخيرة من الألعاب البارالمبية، على غرار كل من: عثماني اسكندر، صفية جلال، نسيمة صايفي، عبد القادر بوعامر، ابراهيم قندوز،  أحمد مهيدب،  حمري ليندة، ولد قويدر إسحاق، وحسين بتير.

وتأتي هذه الخطوة التي أقدمت عليها شركة سوناطراك، بعد تكريمها في وقت سابق للثلاثي، كيليا نمور، ايمان خليف، وجمال سجاتي، المتوجين بميداليات في الطبعة الأخيرة من الألعاب الأولمبية 2024.

مقالات مشابهة

  • ثاني الزيودي: الإمارات ثالث أكبر سوق للصادرات الصربية في الشرق الأوسط والشريك التجاري الأول خليجيا
  • ثاني الزيودي: اتفاقية الشراكة بين الإمارات وصربيا تحفز تدفق استثمارات جديدة
  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • 4774 فرصة عمل بالمحافظات - التخصصات وطرق التقديم
  • الزيودي: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون التجاري الإقليمي والدولي
  • الزيودي: الإمارات حريصة على توسيع الشراكات والتعاون التجاري إقليمياً ودولياً
  • سوناطراك تكرم أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية 2024
  • ثاني الزيودي: الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • ثاني الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي