داهمت قوات أمنية، أوكاراً جديدة لعصابات الاتجار بالبشر في المناطق الواقعة بين مديريتي ذو باب المندب وموزع، غربي محافظة تعز، (جنوب غربي اليمن).

وقالت مصادر إعلامية، إن حملة أمنية مشتركة من الأمن المركزي وأمن موزع داهمت مخابئ يستخدمها المهربون لإيواء المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين بعد إنزالهم من البحر تمهيداً لتفويجهم باتجاه المحافظات المجاورة.

وأوضحت المصادر أن القوة المكلفة بالعملية رصدت وجود مجموعة من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين مؤلفة من 91 مهاجراً من عدة جنسيات وتحفظت عليهم لتسليمهم إلى منظمة الهجرة الدولية وفق البروتوكولات الإنسانية المتبعة في هذا الصدد، بحسب إعلام الساحل الغربي.

وأوضحت المصادر أن بعض المهاجرين وُجدوا في حالة صحية سيئة ويعانون بعض الأمراض، وقد تكفل طاقم طبي بتقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية قناصة الحوثي تواصل استهداف المدنيين بتعز والضحية الأخيرة امرأة عشرينية العشرات من أبناء مدينة تعز يخرجون للتضامن مع غزة بالتزامن مع أعنف ليلة يعيشها القطاع 220 ألف دولار لتأهيل حدائق جامعة تعز اعرف فوائد الأوميجا 3.. يعزز صحة القلب ويحمي الجسم من الالتهابات طائرات حوثية تنفذ غارات جوية على المواطنين في تعز وتقتل شخصين أحدهم نجل وزير الأوقاف مقتل جندي في إشتباكات بينية بمحور تعز أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم بجسمك الجيش يفتك بعدد من عناصر المليشيات ومقتل 13 ضابطًا حوثيًا (الأسماء) إيران تحرك مليشياتها لضرب القواعد الأمريكية بـ6 هجمات مباغتة وواشنطن تستقدم تعزيزات وخبير عراقي يتوقع ضرب طهران إصابة الشيخ القبلي ‘‘حمود سعيد’’ بطلقات نارية عقب مطاردته واعتقاله من منزله بمدينة المخا إعلان تسعيرة جديدة ومخفضة للكهرباء في تعز

من جانبه، قال العقيد صادق المقبلي قائد الحملة الأمنية مدير أمن مديرية موزع، إن الحملة تأتي بالتنسيق مع قوات خفر السواحل والوحدات المرابطة في مسرح عمليات القوات المشتركة بمحافظتي تعز والحديدة منذ تدشين الانتشار الأمني مطلع شهر سبتمبر الماضي.

وأشار إلى أن الحملة نفذت دوريات وعمليات تمشيط واسعة في منطقة الرواع والغوشة والغيبرة التابعة لمديرية ذو باب وفي المناطق المحاذية لمديرية موزع وداهمت أوكاراً وأحواشاً يستخدمها المهربون... مؤكدًا أن الجهود مستمرة للحد من التهريب بمختلف أنواعه.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل مدنيان اثنان، يوم السبت، نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: ” إن مواطن يدعى شكري هبة بادي، وزوجته عائشة بادي، قتلا بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين في مديرية الدريهمي جنوبي المحافظة”.

وأضاف البيان” أن اللغم انفجر بدراجة نارية كان يستقلها الزوجان، بينما كانا في طريقهما إلى منزلهما بمنطقة الزعفران”.

وكانت البعثة الأممية في الحديدة، قد وثقت مقتل وإصابة 9 مدنيين، بينهم 4 أطفال، جراء حوادث انفجار ألغام، خلال شهر مايو الماضي، ما يرفع عدد الضحايا، منذ مطلع العام، إلى 29 قتيلا و23 جريحا.

وبيّنت، في تقرير لها، أنها سجّلت 7 حوادث مرتبطة بالذخائر المتفجرة في مديريات “الحالي والحوك والدريمهي وبيت الفقيه والتحيتا والجراحي”، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة آخرين اثنين.

وتشهد الحديدة -باستمرار- حوادث انفجار ألغام زرعتها مليشيا الحوثي، ومتفجرات من مخلفات الحرب، تسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بين قتيل وجريح.

على الصعيد ذاته، أصيب طفل، بجروح بالغة جراء انفجار لغم حوثي في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وقال المرصد اليمني للألغام إن طفلا أصيب بجروح خطيرة، إثر انفجار لغم أرضي زرعته جماعة الحوثي، في مديرية حرض شمال محافظة حجة.

وبحسب المرصد فإن الطفل المصاب يدعى “احمد محمد يحيى حدادي” 14 عاما، مشيرا إلى أنه بترت قدمه اليسرى.

ولفت إلى أن الطفل أصيب أثناء رعيه للأغنام، بالقرب من مخيم شليلة للنازحين شمال مديرية حرض.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • تقرير أميركي يكشف كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر
  • تقرير أميركي: كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر؟
  • تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر
  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • مجزرة في صفوف الحوثيين.. قوات العمالقة تعلن شن عملية عسكرية ناجحة غربي اليمن
  • البحرية البريطانية: حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا غربي اليمن
  • مئات الحجاج اليمنيين عالقين في السعودية
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن