قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العزب التابعة لمركز دشنا، شمال قنا، اليوم السبت. 

 ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

 

وأضاف المحافظ، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 1101 مواطن فى 6 تخصصات طبية بواقع " 377 حالة باطنة ، 234 حالة طب اطفال ، 346 حالة رمد ، 33 حالة جراحة ، 66 حالة أمراض نساء وتوليد ، 45 حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 54 حالة. 

 أورد المحافظ، أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية‏‪ 

 

ندوة توعوية

وأوضح قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة فإن القافلة تقدم خدمات التوعية حيث جرى عقد ندوة لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و وخطورة الزيادة السكانية ، والوقاية من الأمراض المختلفة ، حضرهما 40 مواطنا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه قافلة شمال قنا

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة الألومنيوم يجتمع بالجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الأهلي

عقد مجلس إدارة نادي الألومنيوم الرياضي، برئاسة الدكتور محمود عجور رئيس النادي لقاء مع الجهاز الفني ولاعبين الفريق الأول لكرة القدم قبل المواجهة المرتقبة أمام الاهلي في دور ال32 من كاس مصر والمقرر لها التاسع عشر من الشهر الجاري.   

وحرص عجور، على رفع الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني قبل المواجهة المصيرية مؤكدا علي أنهم يلعبون باسم فريق كبير له باع طويل وتاريخ مشرف في الدوري الممتاز وله قاعدة كبيرة من الجماهير في صعيد مصر.  

 وأضاف المهندس نميري عسـاوي نائب رئيس النادي علي أنه يجب علي الجميع اللعب دون النظر لاسم المنافس مع ضرورة تقديم مباراة تليق باسم نادي الالومنيوم وان تلك المباراة فرصة للاعبين لتقديم أنفسهم مشيرا الي ان الكرة لا تعرف المستحيل وأنهم أمام فرصة من ذهب لاثبات اتفسهم أمام الجميع.  

 حضر اللقاء الدكتور محمود عجور رئيس النادي والمهندس نميري عساوي نائب رئيس النادي وأعضاء مجلس ادارة النادي بقاعة اجتماعات المجلس بمقر النادي. 

الكشف على 903 مواطن في قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة ضمن " حياة كريمة" 

 نظمت مديرية الصحة بمحافظة قنا، قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز ومدينه قنا ، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

 وأضاف عبد الباقي، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 903 مواطن في 7 تخصصات طبية بواقع " 175 حالة طب أطفال ، 257 حالة أمراض باطنة ، 76 جراحة ، 40 حالة أمراض نساء وتوليد ، 201 حاله أمراض جلديه، 94 حاله طب اسنان، 60 حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 139 حالة ، و 18حالة موجات صوتية ، 9 حالات أشعه سينية ، و 20 حاله خلع اسنان، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 33 حالة ، تحويل 10 حالات تتطلب تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية. 

  من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية " الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا" ، الأمراض غير المعدية "الضغط ،السكر والسمنة"، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • خدمات طبية مجانية لـ1080 مواطنًا بقرية حجازة جنوب قنا
  • "حياة كريمة".. صحة قنا تفحص 1080 حالة في قافلة طبية بقرية حجازة قبلي
  • ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1080 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي بقنا
  • مجلس إدارة الألومنيوم يجتمع بالجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الأهلي
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور