قررت محكمة جنح أول الرمل، المنعقدة بمجمع محاكم محمد كريم بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، تأجيل نظر جلسة محاكمة طبيب تخدير في وفاة الطفل أيوب إلى جلسة 11 نوفمبر المقبل.   كانت جلسة اليوم شهدت، طلب المدعي بالحق المدني عن الطفل أيوب، استدعاء الطبيب الشرعي الذي قام بإجراء تشريح الطفل المتوفي أيوب، وكذا تصريح باستخراج صورة رسمية من المحضر رقم 4949 لسنة 2018 جنح محرم بك، والمتهم فيها ذات طبيب التخدير بتسببه بخطه المهني في وفاة أحد الأشخاص.

  وأشارت الأسرة في بلاغها إلى أن الطفل كان يعاني من سعال ودور برد شديد، وأنه تم توقيع الكشف عليه بأحد المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، واشتباه الطبيب في وجود مشاكل في التنفس وطالب بإجراء عدد من الأشعة.   وأضافت الأسرة، أنه بالتوجه إلى طبيب آخر، أكد وقوف قطعة مكسرات بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل ودخل لإجراء عملية جراحية وأكدت الممرضات أن حالته مستقرة لكنه توفي بعد خروجه من غرفة العمليات.   وكان قسم جراحة الأطفال في كلية الطب جامعة الإسكندرية، أصدر بيانًا، يفيد بأن دكتور التخدير عضو هيئة التدريس بقسم التخدير والمسؤول عن التخدير بالقسم لسنوات عديدة، قام بالمشاركة والإشراف على تخدير حالات كثيرة معقدة بالقسم وتشمل المبتسرين وحديثى الولادة وناقصي نمو بهم عيوب خلقية متعددة، وأن ذلك يتم بصورة دورية وعلى مدى أكثر من 20 عامًا وأنه قد أثبت في هذه الفترة كفاءة كبيرة وتمكن من تخدير أصعب الحالات بمتوسط 2000 حالة في العام، يقوم بتخديرها في القسم.   وأصدرت محكمة جنح أول الرمل، في ديسمبر الماضي قرارا إخلاء سبيل طبيب التخدير، بكفالة 50 ألف جنيه وإحالة التقرير الطبي للجنة ثلاثية، في وفاة طفل داخل أحد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية.  
والدة الطفل ايوب أمام المحكمة بالإسكندرية

والدة الطفل ايوب أمام محكمة الإسكندرية  





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية الطبيب الشرعي اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه

يستعد أبطال وفريق عمل مسلسل "أشغال شقة" لبدء تصوير الجزء الثاني منه وذلك بعد تحقيق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا وتصدر التريند خلال عرضه بالسباق الرمضاني المنقضي لهذا العام.

ومن المقرر أن يبدأ فريق عمل مسلسل "أشغال شقة" تصوير الجزء الثاني منه نوفمبر المقبل وذلك استعدادًا لطرحه في السباق الرمضاني المقبل لعام 2025.

ضيوف حلقات الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة"

 

ضم الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة" عدد كبير من ضيفات الشرف اللاتي يظهرهن في دور مديرات المنزل ومنهن إنعام سالوسة وانتصار ونهي عابدين وانجي وجدان ورحمة أحمد ومي كساب.

ومن المقرر أن يتكون الموسم الجديد من 15 حلقة مثل الموسم الأول، وقد تم الإعلان عن بدء عمل البروفات الخاصة لتقديم جزء ثان من  مسلسل  “أشغال شقة”، الذي يقوم ببطولته الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال،جميع صناع العمل يتمنون ومتحمسون لتقديم جزء ثانٍ من المسلسل. 

 

أبطال مسلسل "أشغال شقة"

 

وشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة" إلى جانب أسماء جلال وهشام ماجد عدد من النجوم، منهم شيرين، مصطفى غريب، محمد محمود، محمد عبدالعظيم، وسلوى محمد علي، مع عدد من ضيوف الشرف هم أكرم حسني، إنتصار، مي كساب، رحمة أحمد، ونهى عابدين، إنعام سالوسة، إيمان السيد، إنجي وجدان، ريم خوري، والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب.

تفاصيل مسلسل "أشغال شقة"

 

وفي سياق متصل يذكر أنه قد دارت أحداث مسلسل أشغال شقة، في إطار اجتماعي كوميدي، حول زوجين غير قادرين على تربية ابنيهما التوأم، مما يضطرهما للجوء إلى مربية للأطفال، مما يدخلهما في العديد من الأزمات، والعمل مكون من 15 حلقة، وعُرض على قناة mbc مصر ومنصة شاهد، وقدم محمد محمود شخصية "دكتور غندور" المتخصص في أكثر من مجال طبي، حسب اليوم في الأسبوع في يوم يكون دكتور أطفال ويوم آخر دكتور قلب ويوم آخر مخ وأعصاب وغيرها من التخصصات.

 

مسلسل أشغال شقة أفضل مسلسل كوميدي

 

والجدير بالذكر أنه قد حصل الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة" علي جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وذلك داخل المسابقة الرسمية للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين المُقام في تونس، وتكون مسلسل "أشغال شقة" من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من رمضان 2024، ومن المتوقع أن يحقق الجزء الثاني منه نجاحًا كبيرًا لتعلق الجمهور بالمسلسل وقصته.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة
  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • تحديد موعد حفل اعتزال خالد مسعد
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • ‎طبيب سعودي قفز في الشلال لإنقاذ ابنه فماتا سويا
  • وفاة طبيب تحت التعذيب عقب أيام من الإفراج عنه من سجون المليشيات الحوثية
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه