كتب- نشأت علي:

قال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة، تضمنت عددًا من الرسائل المهمة التي تؤكد قوة الدولة المصرية وقدرتها الكبيرة على حماية أمنها القومي، وفي نفس الوقت حرصها على استكمال خطوات البناء والتنمية رغم التحديات.

وأشاد الجبلي بكلمة الرئيس بأن مصر دولة قوية جدًا لا تمس، محذرًا من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة، ومعلنًا تمسك الدولة المصرية بخطواتها الساعية إلى الاستقرار والسلام في المنطقة.

وثمَّن الجبلي حرصَ الرئيس السيسي على طمأنة الشعب المصري؛ مما يحدث بالمنطقة، وتأكيده قيام الدولة ببذل جهود كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني وتوصيل المساعدات الإنسانية والسعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد الجبلي أهمية كلمة الرئيس عن قطاع الصناعة، وإعلانه استعداد الدولة لتقديم أي دعم لزيادة الإنتاج المحلي؛ لتلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة المكون المحلي.


وأوضح الجبلي أن الرئيس السيسي كان له دور كبير خلال الفترة الأخيرة، في تذليل عدد من العقبات أمام الاستثمارات في مصر؛ بهدف التوسع في حجم الاستثمارات داخل مصر، وزيادة حجم الإنتاج المحلي، وبالتالي تخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

وأكد الجبلي أهمية إعلان الرئيس الاستعدادَ لإنشاء 100 مدرسة للتعليم الفني، موضحًا أن تطوير التعليم الفني خطوة مهمة في طريق تطوير المنتج المحلي وزيادة حجم الاستثمارات المحلية.

وأشار النائب إلى أن كلمة الرئيس تؤكد وجود عزيمة وإرادة وإصرار على مواجهة التحديات للوصول إلى زيادة حجم الإنتاج المحلي والنهوض الاقتصادي بالجمهورية الجديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس الشيوخ الملتقى والمعرض الدولي للصناعة السيسي طوفان الأقصى المزيد کلمة الرئیس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس للحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال استجابة للمواطنين

أشاد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب «مستقبل وطن»، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتكثيف الجهود لإنهاء أزمة الكهرباء بحلول يوليو المقبل، لإنهاء معاناة المواطنين نتيجة الانقطاع المستمر للكهرباء، وسرعة استجابة الحكومة لها.

وقال إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة تتطلب من الجميع التعاون والاتحاد لمواجهة الأزمات والتحديات، والوصول إلى حلول مستدامة وفعالة في المشكلات الراهنة، ومن بينها مشكلة انقطاع الكهرباء، وأزمة تخفيف الأحمال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

أوضح «فهمي» في بيان، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، حول أزمة الكهرباء، تؤكد جهود الدولة لإنهائها في أسرع وقت، استجابة لنداءات المواطنين واستغاثاتهم، والعمل على توفير الطاقة الكافية والمستدامة للمستقبل، وتعزيز البنية التحتية الكهربائية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، فضلا عن سعيها لدعم الابتكار في مجالات التكنولوجيا البيئية.

أكد أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وتتأثر بها مصر بشكل كبير تتطلب اتخاذ إجراءات فورية ومستدامة، ووضع خطة لمواجهة هذه الظاهرة والحد من تفاقمها، والعمل على توفير الكهرباء لضمان أمن الاقتصاد القومي.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس للحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال استجابة للمواطنين
  • عضو مجلس الشيوخ يثمن توجيهات الرئيس السيسي بحل أزمة الكهرباء: يشعر بالمواطن
  • 30 يونيو..إرادة شعب ومسيرة وطن..إستراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. استراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج