شارك وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ، الفوج الثاني من المشاركين فى المعسكرات الصيفية بنادي الرياضات البحرية جولتهم بمتحف الأحياء المائية بمدينة الغردقة لمحافظتي بورسعيد والسويس ، المتميزين في الأنشطة التابعين لوزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية النشء والذي يأتي ضمن خطة الإدارة المركزية لتنمية النشء، فيما تتضمن المعسكرات الصيفية، أنشطة ترفيهية وتثقيفية وترويحية، بحضور العاملين بالإدارة العامة لتنمية النشء.

وبدأت فعاليات اليوم ٢٧ أكتوبر بزيارة لمتحف الأحياء المائية.

جدير بالذكر أن المتحف الخاص بمعهد علوم البحار يضم كائنات بحرية محنطة منذ عشرات السنين واقترب منها المائة عام، والتى يعد مزارا سياحيا قديما لأهالى مدينة الغردقة، وكذلك قيمة بحثية يمكن الرجوع إليها فى الدراسات والأبحاث العلمية .

ويتبع المتحف وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وأن متحف معهد علوم البحار توجد به صورة لأول فنى قام بعملية تحنيط الأسماك بالمعهد، حيث يظهر بالصورة رجل يرتدى عمامة وأمامه سمكة ضخمة ويقوم بعملية التحنيط لها، ويضم المتحف سمكة قرش الماكو الضخمة محنطة وكذلك قرش المنشار، والسلاحف المختلفة منها الترسة وعروسة البحر والدلافين المختلفة، كما يحتوى على العديد من الأسماك المحنطة من بيئة البحر الأحمر والمحيط الهندى وأهم الأنواع الموجودة هى عروس البحر والدلافين والقروش والسلاحف وغيرها من الأسماك.

كما يعد ضمن مكونات متحف معهد علوم البحار،  كمية كبيرة جدا من الكائنات البحرية التى أغلبها تم تحنيطها منذ أكثر من 60 سنة، وأن المتحف يضم دلافين البحر الأحمر، ومنهم الدولفين الأكبر المسمى أبو سلامه والذى لا يوجد بكميات كبيرة بالبحر الأحمر .

وتضمنت فعاليات اليوم نشاط بحري بحمام السباحه بنادي الرياضات البحريه وجولة حرة لزيارة معالم الغردقة السياحية.

يأتى هذا برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وتوجيهات حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ، وإشراف إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب وتنفيذ مشرفي النشاط بالإدارة بقيادة فتحي خليل مدير الإدارة العامة لتنمية النشء .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبـــحث الشباب والرياضة عروس البحر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزارة التعليم العالي والبحث الشباب والریاضة البحر الأحمر لتنمیة النشء

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة «حياة كريمة» تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في نسخته الأولى بمحافظة الإسكندرية، والتي امتدت فعالياتها في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2024 بمكتبة الإسكندرية بحضور 50 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة الإسكندرية.
واستكمالًا لخطة تنفيذ برنامج «ستارز»، من المقرر عقد النسخة الثانية بجامعة الإسكندرية، ثم يتبعها التنفيذ بمحافظات أخرى هي على التوالي: البحيرة والغربية وسوهاج.
يأتي برنامج «ستارز» كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين في مبادرة «Agile» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم. وكان قد تم تدشينه في أغسطس الماضي احتفالًا باليوم العالمي للشباب لعام 2024. ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة بهدف تحقيق تغيير مجتمعي إيجابي يتماشى مع متطلبات العصر.
وتضمنت النسخة الأولى من البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم. وأثناء الجلسات وورش العمل، ناقش الشباب المشاركون أفكارهم ومقترحاتهم بشأن العديد من الموضوعات من خلال تشجيعهم على روح الابتكار والإبداع، وكذا الخروج بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات البيئية الحالية، وأفكار لمشروعات أخرى في مختلف المجالات. هذا بالإضافة إلى تبادلهم الخبرات والمعارف فيما بينهم مما ساعد على تكامل الأفكار والرؤى المطروحة أثناء الجلسات.

 

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية