أكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة، تضمنت عدد من الرسائل الهامة التى تؤكد قوة الدولة المصرية وقدرتها الكبيرة علي حماية أمنها القومى وفي نفس الوقت حرصها على استكمال خطوات البناء والتنمية رغم التحديات.

طارق عبد العزيز: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة للمصريين بأن مصر دولة قوية لا تمس برلماني: لقاء الرئيس السيسي مع ماكرون يؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

 

وثمن الجبلي، كلمة الرئيس، بأن مصر دولة قوية جدًا لا تمس، محذرا من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة، ومعلنا تمسك الدولة المصرية بخطواتها الساعية إلى الاستقرار والسلام في المنطقة.

كما ثمن الجبلي، حرص الرئيس السيسي علي طمأنة الشعب المصري، مما يحدث بالمنطقة، وتأكيده قيام الدولة ببذل جهود كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني وتوصيل المساعدات الإنسانية والسعى لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد المهندس عبد السلام الجبلى، أهمية كلمة الرئيس عن قطاع الصناعة، وإعلانه استعداد الدولة تقديم أى دعم لزيادة الإنتاج المحلي، لتلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة المكون المحلي.

وأوضح الجبلى، أن الرئيس السيسى كان له دورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بتذليل عدد من العقبات أمام الاستثمارات في مصر، وذلك بهدف التوسع في حجم الاستثمارات داخل مصر، وزيادة حجم الإنتاج المحلي، وبالتالي تخفيف الضغط علي العملة الأجنبية.

كما أكد الجبلي، أهمية إعلان الرئيس عن الاستعداد لإنشاء 100 مدرسة للتعليم الفنى، موضحا أن تطوير التعليم الفنى، خطوة هامة في طريق تطوير المنتج المحلي وزيادة حجم الاستثمارات المحلية.

وأشار الجبلي، إلي أن كلمة الرئيس تؤكد وجود عزيمة وإرادة وإصرار علي مواجهة التحديات للوصول إلي زيادة حجم الإنتاج المحلي والنهوض الاقتصادى بالجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيوخ لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ افتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة قطاع الصناعة الرئیس السیسی کلمة الرئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة.
تطرق سموه والرئيس الأميركي السابق، خلال اللقاء، إلى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك. 
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، أن العلاقات الإماراتية - الأميركية ترتكز على رؤية مشتركة للتقدم والازدهار منذ قيامها قبل أكثر من خمسين عاماً، وتشكل الشراكة التنموية ركيزة أساسية لهذه العلاقة، معبراً سموه في هذا السياق عن تقديره لجهود دونالد ترامب في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.
وأكد الجانبان أن هذه الزيارة تجسد الحرص المشترك على استمرار العمل من أجل ترسيخ الشراكة الدائمة بين البلدين.

أخبار ذات صلة الإمارات والولايات المتحدة تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن «برنامج الدخول العالمي» رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • رئيس الدولة يبحث مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي آفاق تطور علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي آفاق تطور علاقات البلدين في إطار زيارته للولايات المتحدة
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي