قالت الإعلامية الفلسطينية نجوى قطيفان، إن العدوان والاحتلال الإسرائيلي ينتقم من الأولاد والأطفال، فهناك أكثر من 3 آلاف طفل فلسطيني استشهدوا، خلال 22 يومًا، من بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى 1700 سيدة.

 

وأوضحت “نجوى قطيفان” خلال مداخلتها الهاتفية على قناة “دي أم سي”، أن الاحتلال يرغب فب القضاء على نسل الفلسطنيين، من خلال  استهداف النساء والأطفال، متابعة: الطفل الفلسطيني لديه حلم منذ الطفولة وهو التحرير والاستشهاد.

 

وأكملت: الطفل الفلسطيني يستيقظ على صوت الصواريخ والقصف والصراخ، وهناك بعض المشاهد المؤلمة، لأطفال يجلسون حول جثث أسرهم، يرتجفون من شدة الخوف.

 

واسترسلت: الأطفال منذ الصغر يعرفون تماما ما يجب أن يحدث لهم، ولديهم الإيمان بنصر الله القريب ويتمسكون بأرضهم، مشددة على أن لعدوان الغاشم يخشى قوة الأطفال في غزة رغم ما تنفذه من جرائم.

 

وأضافت: الاحتلال الإسرائيلي يخشى قوة الطفل الفلسطيني، سيأتي يوم ويطلب الطفل أن يشارك في الدفاع عن أرضه والقضاء على العدو، لأنه رأى موت أسرته وأصدقائه أمامه.

 

ولفتت إلى أن أطفال فلسطين يحتاجون إلى رعاية نفسية خاصة، للتخلص من آثار المشاهد العنيفة التي رأوها، ويحتاجون إلى رعاية صحية كبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة الطفل الفلسطيني فلسطين اخبار التوك شو الاحتلال الإسرائیلی الطفل الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، لبحث خطط تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مبادرة وطنية لمناهضة زواج الأطفال

وخلال الاجتماع، أعلنت الدكتورة السنباطي إعداد خطة تنفيذية شاملة تتضمن العديد من المبادرات والبرامج، مثل المبادرة الوطنية لمناهضة زواج الأطفال التي تستهدف التوعية، والتشريع، والحماية. كما أشارت إلى إطلاق مبادرة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، وتطوير مركز التنمية الشاملة بحي منشأة ناصر، وتوسيع نطاق مبادرة «دوي» لتمكين الفتيات.

تشكيل لجنة لمتابعة الطفل في الدراما

ووجهت بتشكيل لجنة متخصصة لمتابعة كل ما يتعلق بالطفل في الدراما، وإعداد دليل قانوني وفيديوهات توعوية للإجابة على استفسارات الجمهور عبر خط نجدة الطفل على الرقم 16000.

فعاليات ومبادرات سابقة

وأوضحت أنه تم تنفيذ العديد من الفعاليات خلال الشهر الجاري في إطار مبادرة «بكرة بينا»، مثل معسكرات للأطفال في شمال سيناء ومطروح شارك فيها أكثر من 200 طفل، وتكريم الأوائل في الثانوية العامة والأزهرية، مؤكدة على أهمية إعداد خريطة شاملة لخدمات الطفولة، ودليل توعية يغطي مواضيع صحية، ورضاعة طبيعية، وتغذية، ودمج الأطفال ذوي الهمم، ومواجهة الممارسات الضارة كزواج الأطفال والتنمر، موجهة وحدة الدعم القانوني بتقديم الدعم القانوني واستخراج شهادات ميلاد للأطفال المعثور عليهم.

مقالات مشابهة

  • دراسة تجيب: لماذا تتغيّر رائحة الطفل الطيبة بعمر المراهقة؟
  • لحمايتهم من الانحراف.. ما العمر المناسب للحديث مع الأطفال عن الثقافة الجنسية؟
  • مخاطر ارتفاع ضغط الدم على الأطفال
  • نزوح 140 ألف طفل بعد قصف الاحتلال جنوب لبنان
  • تشكيل فريق وطني للقضاء على ظاهرة زواج الأطفال
  • «الطفولة والأمومة» : تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما
  • رئيسة قومي الطفولة: تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما
  • «القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت
  • أسباب تأخر النطق عند الأطفال.. والنصائح والعلاج لدخول المدرسة
  • استشاري نفسي: تعزيز الهوية الوطنية لدى الطفل يزيد شعوره بالاستقرار