رأس الخيمة في 28 أكتوبر / وام / نظمت شرطة رأس الخيمة من خلال إدارة الشرطة المجتمعية ومركز الدعم الإجتماعي ومجلس شباب شرطة رأس الخيمة ، ملتقى تحت شعار "جيل واع لمستقبل واعد" ضمن مبادرات عام الاستدامة 2023 ، وذلك في مجمع زايد التعليمي بمشاركة نحو 1200 طالب وطالبة و 153 كادرا تعليميا ، وعدد من أولياء الأمور ، بهدف تفعيل الوقاية الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع عموماً وبين طلبة المدارس تحديداً من خلال الحد من الظواهر والسلوكيات السلبية التي يقوم بعض الفئات التي لا تراعي القواعد والأنظمة المعمول بها على مستوى الدولة .

حضر الملتقى العقيد الدكتور ناصر البكر مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالإنابة ، العقيد الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان مدير مركز الدعم الاجتماعي ، وعمر الشعر مدير المجمع التعليمي والمقدم عبد الله عبد الرحمن الزعابي نائب مدير إدارة الشرطة المجتمعية ، الرائد راشد سعيد بلهون رئيس قسم الشرطة المجتمعية ، الرائد محمد الغليلي الشحي رئيس مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وعدد من الضباط والهيئات التعليمية .

وأكد مدير إدارة الشرطة المجتمعية أن الملتقى جاء تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية في رصد الظواهر والسلوكيات السلبية التي تظهر بين حين وآخر لتوفير النظام الآمن والراحة للجميع ، للوصول إلى مجتمع آمن وسعيد وخالٍ من الجرائم ، مضيفاً أن الملتقى يعزز الأمن والأمان عبر رفع ثقة الجمهور بالخدمات المقدمة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية .

محمد نبيل أبو طه/ عبدالوهاب النعيمى/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: إدارة الشرطة المجتمعیة شرطة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية

رأس الخيمة: «الخليج»
أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة إذاعة رأس الخيمة، مُبادرة التوعية الأمنية تحت شعار «احذر الجرائم الإلكترونية».
وتهدف المبادرة للحد من انتشار الجرائم الإلكترونية الحديثة، والعمل على تضافر وتكامل الجهود بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع، للحد من انتشار النصب والاحتيال الالكتروني، تطبيقاً لرسالة وزارة الداخلية لتعزيز جودة الحياة وتقديم خدمات استباقية ذكية ومبتكرة.
وأوضح العقيد حمد العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، أن المُبادرة عبارة عن سلسلة جلسات حوارية ستعقد خلال البث المباشر بإذاعة رأس الخيمة، للتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية، حيث سيتم استضافة المعنيين والمختصين بمكافحة الجرائم الإلكترونية، لمناقشة أبرز وأحدث الأساليب والحيل.
وأضاف أنه يتم فتح المجال لمشاركة الجمهور بالتجارب والآراء، وتخصيص وتقديم فقرة مسابقة ثقافية تدعم التوعية الأمنية لمكافحة الجرائم الالكترونية، وسيتم تلقي الإجابات على الهواء مباشرة وعن طريق الرسائل النصية.
وأشار إلى أن المُبادرة تستهدف التوعية بعدم الوقوع ضحية النصب والاحتيال والابتزاز الإلكتروني مهما تعددت الحيل والأساليب عن طريق الروابط الالكترونية، أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، أو إعلانات الإنترنت والوظائف الوهمية، منوهاً بضرورة أخذ الحيطة والحذّر للوقاية من أساليب التخطيط الإجرامي الذي يحيكه المحتالون والنصابون من ذوي النفوس الضعيفة، الباحثون عن الكسب غير المشروع، والتبليغ فوراً عن أي عمليات أو حالات احتيال يشتبه بها.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى كبار المواطنين والمقيمين
  • شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية
  • ملتقى بصحار يبحث أبرز الممارسات الصيدلانية الجيدة
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • «ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر
  • ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري
  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • «ملتقى الشارقة للخطّ».. 14 معرضاً تحتفي بالحرف العربي
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر