قال الدكتور حسام الشرقاوي، المدير الإقليمي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بالشرق الأوسط، إن ما يشهده قطاع غزة الآن يبكي البشر والحجر، فهي انتهاكات وجرائم لا يصدقها العقل.

ووجه المدير الإقليمي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بالشرق الأوسط، الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة والشعب، للدور والجهد المبذول حتى الآن، لبحث سبل دخول المساعدات لقطاع غزة، مؤكدا أنه دور صعب جدا، والعالم اجمع يتفهم ذلك.

وأضاف «الشرقاوي»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بجمعية الهلال الأحمر المصري، لاستمرار تنسيق وصول المساعدات لقطاع غزة، أنه تواجد بجمعية الهلال الأحمر المصري اليوم للاطلاع على الوضع الحالي لإرسال المساعدات، ولزيادة دعم الجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والاستفادة من خبرته الواسعة في مجال الطب والصحة والإغاثة.

جهود مبذولة لوصول المساعدات لقطاع غزة

وأكد أن جمعية الهلال الأحمر المصري تمثل العمود الفقري لوصول المساعدات لقطاع غزة، جراء ما يشهدونه من انتهاكات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتغطرس، مؤكدا أن جمعيات الهلال الأحمر بدورها ستقوم ببذل اقصى جهد في المجالات الطبية والصحية واللوجيستية.

وناشد العالم الدولي، بأن يقوموا بدورهم لوقف الحرب والنزاع، والوصول الى وقف اطلاق النار لاستمرار العملية الانسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري الصحة غزة المساعدات لقطاع غزة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره  الصومالي حسن شيخ محمود، حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجابا على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.
وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود" تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان ترحيبهما بالزخم الذي يشهده التعاون بين البلدين في الفترة الأخيرة، وحرصهما على توسيع آفاق هذا التعاون لتشمل مختلف المجالات، بما يتفق مع الروابط الأخوية بين الشعبين، وقد أكد  الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه، ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

كما تناول الاتصال الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، حيث أكد الرئيسان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجاباً على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • السيرة الذاتية للواء عماد الكدواني محافظ المنيا الجديد