وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة برئاسة اللواء المحافظ أحمد راشد على قرارات رفع كفاءة واستحداث وتوسعة عدد من المنشآت الخدمية بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة.

وأكد محافظ الجيزة خلال المجلس أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات في سبيل تسهيل والتوسع في تخصيص وإنشاء المؤسسات الخدمية لرفع مستوى جودة حياة المواطنين خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية، ما ساعد على تحسين الخدمات والقضاء على العديد من الظواهر والممارسات السلبية.

وأشار إلى أن القرارات تهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمدارس ببولاق الدكرور وتقليل اغترابهم وتعزيز الخدمات الطبية ذات الجودة العالية لأهالي حي الدقي والأحياء المحيطة به، إلى جانب وتوفير الخدمات المختلفة والتسهيلات التى يقدمها البريد المصري لأهالي قرية أم خنان بالحوامدية، وقطاع هضبة الأهرام وحي الهرم من خلال إقامة مجمع خدمي متكامل وتوصيل مرفق الصرف الصحى لأهالي القبابات بأطفيح ضمن مشروعات حياة كريمة.

تضمنت قرارات المجلس الموافقة على تخصيص قطعة أرض فضاء بمساحة 2154م2 بعزبة حرب الغربية بحي بولاق الدكرور، لإقامة مدرسة الفريق كمال عامر رسمي لغات.

كما وافق المجلس على طلب تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 م2 لتوسعة مدرسة النور بأم خنان بنطاق مركز ومدينة الحوامدية لزيادة المساحة الكلية للمدرسة إلى 3343 م2، وبذات القرية تم الموافقة على تخصيص مساحة 100م2 بميدان عزت عاشور بسوق الخميس لإعادة إنشاء مكتب بريد لخدمة أهالى القرية ومحيطها.

ووافق المجلس أيضاً على الالتماس المقدم بشأن تعديل إستخدام قطعة أرض بــ25 شارع إسماعيل أبوالفتوح بالدقى من سكنى إلى إداري لإقامة مستشفى طبي على أن يتم إتاحة 10% من أسرة المستشفى لخدمة المرضى بالمجان.

وفي حي الهرم تمت الموافقة على تعديل المساحة والحدود الخاصة بقطعة الأرض المخصصة لإقامة مجمع خدمات مصر بجوار قطاع هضبة الأهرام.

وبنطاق قرية القبابات بأطفيح تم الموافقة على المشروع الخاص بإقامة محطة رفع صرف صحي على قطعة أرض بحوض البقشيش.

وتكريماً لروح الشهيد سعيد فاروق أحمد وافق المجلس على إطلاق اسمه على مدرسة النصر الإعدادية بقرية العزازية بإدارة البدرشين، كما إستجاب المجلس لطلب أهالى الواحات البحرية ومدينة الباويطى لإطلاق إسم الأستاذ الراحل تيسير عبد الفتاح محمد رئيس مدينة الجيزة السابق على مدرسة منديشة الإبتدائية المشتركة مسقط رأسه وبذات المدينة تمت الموافقة على تخصيص مساحة 625 م2 بشارع الخزان لإقامة مبنى إدارة تعليمية لإدارة الواحات البحرية الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المدارس الخدمات المواطنين الموافقة على قطعة أرض

إقرأ أيضاً:

أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية

المناطق_جازان

أعلنت أمانة منطقة جازان عن فرصة استثمارية في مجال حقوق التسمية والرعاية، وذلك في الواجهة البحرية لمدينة جيزان الممتدة على مساحة 596.138.33 مترًا مربعًا، وتبلغ مدة العقد 10 سنوات .

وتتضمن الفرصة، حقوق التسمية والرعاية للكورنيش الشمالي، ومواقع لإقامة الفعاليات على مدار العام ، وساحة راية الوطن، ومواقع لإقامة أجهزة صرف آلي ومتاجر، ولوحات إعلانية على كامل مساحة الكورنيش، وموقع لإقامة جسر مشاة.

أخبار قد تهمك أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة 17 سبتمبر 2024 - 2:08 مساءً “أمانة جازان” تكثف جهودها لمواجهة آثار الأمطار 25 أغسطس 2024 - 5:58 مساءً

وأكدت الأمانة أن هذه الفرصة الاستثمارية الأولى من نوعها بالمنطقة، وتهدف إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والمساحات في الكورنيش الشمالي، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية للمدن، كما تأتي امتدادًا لجهودها في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 من خلال إشراك القطاع الخاص في التنمية.

ودعت أمانة المنطقة المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل معها، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” للمشاركة بالفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»