حصد سيف الدين محسن السيد، الطالب بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، الميدالية الذهبية في منافسات الووشو كونغ فو بدورة الألعاب القتالية العالمية والمقامة بالعاصمة السعودية الرياض، والتي تستمر حتى 30 أكتوبر الجاري، لتكون بذلك الذهبية الثانية لطلاب الجامعة في نفس البطولة العالمية.

تهنئة الطالب 

وهنأ الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة الطالب سيف الدين محسن السيد لتحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الرياضية، بمختلف كليات الجامعة، وبث روح الفوز وتحقيق المكاسب والمراكز الأولى في نفوس الطلاب.

تحفيز الطلاب 

وأكد رئيس جامعة طنطا، في بيان صحفي، أن جامعة طنطا لا تدخر جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم إلى طلابها المتميزين والموهوبين رياضياً، والعمل دائما على تحفيز الطلاب على المشاركة في البطولات الرياضية والثقافية والاجتماعية والعلمية وذلك على المستويين المحلي والدولي.

وكان الطالب الطالب مصطفى حسين المقيد بالمستوى الأول بكلية العلوم جامعة طنطا ولاعب المنتخب المصري للمصارعة الرومانية، فاز أيضا بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب القتالية العالمية والمقامة بالعاصمة السعودية الرياض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة طنطا الأنشطة الرياضية الألعاب القتالية العالمية كونغ فو

إقرأ أيضاً:

ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- آخر مرة استضافت باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، كان قبل مئة عام. وحينها، حرص المنظمون على جمع الرياضيين تحت سقفٍ واحد، وقاموا ببناء أول قرية أولمبية في العالم.

لقد كانت القرية ذات طابع متقشف، ومكونة من أكواخ خشبية مفروشة، ثم فُكّكت بعد فترة وجيزة.

وبعد مرور قرن على ذلك الحدث، تعود المنافسة إلى "مدينة الأضواء"، ولكن قرر المسؤولون الفرنسيون القيام بأمرٍ مختلف هذه المرة، وذلك عبر ببناء قرية يفترض أن تدوم كجزء من جهودهم لجعل باريس 2024 "الألعاب الأكثر مسؤولية واستدامة في التاريخ".

وقالت جورجينا غرينون، مديرة الاستدامة في ألعاب باريس 2024: "لقد وُضع تصوّر هذه القرية كحي سيكون له حياة بعد ذلك. وألعاب باريس 2024 تستأجره لبضعة أشهر".

وبدلاً من السكن في شقق مصممة خصيصاً لهم، سيعيش الرياضيون في القرية الأولمبية هذا الصيف، حيث ستصبح كل شقة منزلاً أو مكان عمل لشخص آخر.

فما أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية في 8 سبتمبر/ أيلول، ستتحوّل القرية المؤلفة من 82 مبنى، إلى مساحات مكتبية تتسع لـ6 آلاف موظف، وشقق تتسع لـ6 آلاف شخص آخر.

رياضيون يجلسون أمام إحدى مقصورات القرية الأولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1924، بباريس، فرنسا. وكانت هذه أول دورة ألعاب تحتوي على قرية أولمبية، حيث بُني عدد من الكبائن بالقرب من الملعب لاستيعاب الرياضيين.Credit: Topical Press/Hulton Archive/Getty Images

وتعقد آمال على هذا المشروع بأن يقدّم نموذجُا للتخفيف من أزمة الإسكان في العاصمة الفرنسية، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع الأسعار، ووجود أزمة في الإمدادات إلى جعل شراء أو استئجار منزل أكثر صعوبة من أي وقت مضى. 

واختير موقع بناء القرية الأولمبية رغبةً في تنشيط بعض الضواحي الشمالية الفقيرة تاريخيًا في المدينة. 

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو