وصفت لجنة حماية الصحفيين الحرب الحالية في غزة، بأنها الفترة الأكثر دموية بالنسبة للصحفيين الذين يغطون الصراعات منذ أن بدأت لجنة حماية الصحفيين في تتبع وفيات الصحفيين في عام 1992.

وقالت اللجنة، إن العدوان على غزة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 29 صحفيًا.

أخبار متعلقة بعد حادث مصر المروري..كيف تقود بأمان في الضباب؟"التعاون الإسلامي": استهداف الصحفيين محاولة لثنيهم عن توثيق جرائم الاحتلالحصيلة دموية

وأضافت المنظمة الحقوقية في بيان: خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وثقت لجنة حماية الصحفيين وتابعت الحصيلة الدموية، التي اقترنت بمضايقات واعتقالات وغيرها من العراقيل في مناطق تشمل الضفة الغربية وإسرائيل المحتلة.

وحذرت من أنه مع التراجع المتزايد لقدرة الصحفيين على القيام بعملهم، فإن قدرة الجمهور على معرفة وفهم ما يحدث في الصراع تضعف بشكل كبير، وسيكون لهذا تداعيات محتملة في مختلف أنحاء العالم".

وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد 19 صحفيًا فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم السابع عشر على التوالي.#اليوم
التفاصيل | https://t.co/Xv6vNQmAJY pic.twitter.com/8c3S5Q15zZ— صحيفة اليوم (@alyaum) October 24, 2023

وأكدت أنها تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الخاصة بانقطاع الاتصالات في قطاع غزة، وأضافت: "مع فقدان مكاتب المؤسسات الإخبارية للاتصال مع طواقها وصحفييها في غزة، الذين يشهدون بشكل مستقل من أجل تقديم المعلومات بشأن التطورات وحصيلة الخسائر البشرية لهذه الحرب، فإن العالم يفقد نافذة على حقيقة كل الأطراف المنخرطة في الصراع".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيويورك لجنة حماية الصحفيين مقتل الصحفيين في غزة انقطاع الاتصالات في قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين

إقرأ أيضاً:

مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها

أكد السفير رؤوف سعد، مستشار وزيرة البيئة للاتفاقيات متعددة الأطراف، أن تقرير جامعة أكسفورد حول جهود 72 دولة في تغير المناخ أظهر احتلال مصر مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بها، بفضل الخطط الاستراتيجية الطموحة المنفذة على أرض الواقع.

وأشاد في بيان صحفي بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مصر في مجال حماية البيئة ومواجهة آثار التغيرات المناخية، مُوضحا أن جهودها حظيت بثناء وتقدير عالميين من خلال تقارير دولية مرموقة صدرت مؤخرًا.

تطور العمل المناخي

وأشار في بيان صحفي اليوم إلى إطلاق تقرير مراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وتقرير التحليل القطري للبيئة بالتعاون مع البنك الدولي، والتي أظهرت جميعها جهود مصر الحثيثة لربط البيئة بمختلف قطاعات التنمية.

حماية الموارد الطبيعية 

وتشمل هذه الجهود زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وحماية الموارد الطبيعية وتعزيز التنوع البيولوجي.مكافحة التلوث ودعم مشروعات إعادة التدوير وتحويل النفايات إلى طاقة، مؤكدا أن هذه الإنجازات تُثبت التزام مصر الراسخ بأهداف التنمية المستدامة وحرصها على حماية البيئة للأجيال المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • مركز حماية الصحفيين يطالب بوقف المقتلة الإسرائيلية المستمرة للصحافيين في غزة
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153