أشاد النائب الوفدي طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية، مؤكداً بأنها حملت رسائل طمأنه للمصريين وتأكيد علي أن مصر دولة ذات سيادة لا تمس ، وذلك بفضل ابنائها المخلصين وشعبها وجيشها العظيم .

برلماني: لقاء الرئيس السيسي مع ماكرون يؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية علاء قريطم: مصر لديها جيش قوي قادر على حماية الأمن القومي المصري

واضاف عبدالعزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن الدور المصري كبير جداً وإيجابي الي ابعد الحدود ويساهم في تخفيف الضغط علي  الأشقاء في غزة من خلال المساعدات وغيرها ، وكذلك بالمساهمة في الجهود الدوليه لإيقاف عجله الحرب وإقرار ايقاف إطلاق النار والبدء في هدنه مستدامه تمهد لاقرار السلام العادل والشامل .

وبين عبد العزيز الي أن دعوة الرئيس السيسي للمصريين بالعمل والاستمرار في الإنتاج والاطمئنان ، يؤكد علي حجم الجهد الذي تبذله القيادة السياسية في إنهاء الازمه في غزة من خلال مناقشات كبيرة يساهم فيها الجانب المصري بجهد كبير لإنقاذ حياة الأبرياء في غزة.

ودعي عبد العزيز الشعب المصري الي الالتفاف حول القيادة السياسية وجيشنا العظيم ، وعدم تصدير القلق لأن مصر محفوظه بعنايه الله وابنائها وجيشها الباسل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى طارق عبد العزيز مجلس الشيوخ كلمة الرئيس السيسي عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

أول زيارة منذ 15 عامًا.. نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي

كتب- محمد نصار:


ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس جمهورية صربيا "ألكسندر فوتشيتش".

وقال الرئيس السيسي: بداية أود أن أعرب عن سعادتي البالغة باستقبالكم والوفد المرافق لكم في مصر في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 15 عامًا بما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز الصداقة التاريخية بين بلدينا الممتدة منذ بدء علاقاتهما الدبلوماسية عام 1908 والتعاون الممتد في الأطر متعددة الأطراف من خلال دورهما البارز في تأسيس حركة عدم الانحياز.

وأضاف: أؤكد لكم أن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق لشعب صربيا ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا المختلفة وتبادل الخبرات لصالح تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وتابع الرئيس السيسي: المباحثات التي أجريتها اليوم مع الرئيس تؤكد تطلعنا المشترك لاستمرار البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية في أعقاب زيارتي إلى بلدكم الصديق في عام 2022 حيث عكست الحفاوة التي حظيت بها والطفرة التي شهدتها وتيرة التعاون، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية في أعقابها، وجود إيمان مشترك بأهمية وضع أساس راسخ لتنمية العلاقات الشاملة، بين مصر وصربيا.

وواصل: كما اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم على أهمية الالتزام بتعزيز العلاقات طويلة الأمد في جميع المجالات وذلك من خلال تفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها اليوم لا سيما اتفاقية "التجارة الحرة" التي ستساهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري، بشكل كبير، بين البلدين، إضافة إلى أهمية الانعقاد الدوري لآليات التعاون الثنائي وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين لا سيما في قطاعات: الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.

واستطرد الرئيس السيسي: على الصعيد الدولي، تناولت المباحثات تبادل الرؤى، بشأن مختلف القضايا المطروحة دوليا وإقليميا وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية، حيث أكدنا ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن، كما تناولنا تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا إضافة إلى الأزمة الراهنة في قطاع غزة حيث أكدتُ الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وقال: كما تطرقنا إلى تطورات الأوضاع في منطقة غرب البلقان، حيث أكدنا أهمية الدور الصربي في إرساء الاستقرار وتعزيز التعاون في منطقة غرب البلقان في ظل دور صربيا البارز في تفعيل "مبادرة البلقان المفتوح" بما يُعزز من فرص التقارب بين دول منطقة غرب البلقان ويرسخ قواعد الاستقرار الإقليمي.

واختتم الرئيس كلمته، قائلًا: ختامًا أود أن أعرب مجددا عن سعادتي باستقبالكم في بلادنا متمنيا لكم ووفدكم المُرافق إقامة طيبة في بلدكم الثاني مصر، وتطلعي لأن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون والتنسيق بين مصر وصربيا بما يُساهم في تعميق علاقات التعاون وتوطيد أواصر الصداقة الممتدة التي تجمع شعبينا وبلدينا.

مقالات مشابهة

  • السيسي يحذر من استخدام معبر رفح أداة لإحكام الحصار على غزة
  • «السيسي» يُؤكد ضرورة وقف إطلاق نار فوري وشامل بغزة
  • أنا معجب بإدارتك لمصر.. رئيس صربيا يثير تفاعلا خلال لقائه السيسي في القاهرة
  • أول زيارة منذ 15 عامًا.. نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي
  • وقف إطلاق النار ورفض التهجير أبرزها.. رسالة قوية من السيسي بشأن تطورات حرب غزة
  • بالأسماء.. الوفد المصري المشارك في المباحثات المصرية الصربية بالاتحادية
  • بكري: مصر تقف بكل جسارة للحفاظ على أمنها رغم الحزام الناري
  • بايدن يحاول طمأنة الناخبين.. ويوضح هفوة بوتين زيلينسكي
  • الرئيس تبون: مداخيل الجزائر أصبحت قوية.. والإنتصارات حققها الشعب
  • سفير فرنسا بالقاهرة :العلاقات بين القاهرة وباريس قوية وعميقة