أشاد المهندس حازم شريف، الباحث الاقتصادي؛ بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته بفعاليات الدورة السنوية الثانية من ملتقي ومعرض الصناعة؛ مؤكدا أن ما أعلنه الرئيس يطمئن الشعب المصري حول مجريات ما يحدث.

ووصف "شريف"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"؛ تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمنضبطة والتي تأتي في وقتها المناسب رغم احتدام الأزمة في قطاع غزة.

مصر دولة قوية جدا لا تمس.. السيسي يحذر من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة|فيديو الرئيس السيسي يتفقد المعرض الدولي السنوي للصناعة.. فيديو


وأوضح أن الرئيس خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر بحضور الحكومة؛ ركز على ضرورة أن ينشغل المواطنون في الوقت الحالي بالعمل والإنتاج لأنه السبيل الوحيد لتحقيق التنمية. 

وأكد أن الرئيس السيسي أوضح بصورة أكثر بساطة مشكلات الوضع الاقتصادي في مصر، وإشراك جميع الجهات والقطاعات المختلفة للتغلب عليه بداية من رئيس الجمهورية وصولا لأصغر موظف بالدولة.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث بمنتهى الشفافية وركز على طمأنة المواطنين، خصوصا أن الرئيس قال صراحة إن الدولة المصرية قوية جدا وذات سيادة ويبنغي احترامها.

وأضاف أن الرئيس قدم رسائل طمأنة للشباب على ما يحدث داخل مصر وخارجها، مؤكدا أن الرئيس يعلم جيدا حرص الشباب المصري على بلاده وينبغي احتضانهم والرد على جميع استفساراتهم وما يجول بخاطرهم، مدللا على قول الرئيس صراحة بأن الدولة المصرية قادرة ولا يمكن المساس بها.

وذكر “شريف” أن مصر موقفها واضح من القضية الفلسطينية وتتعامل مع تلك الأزمة بالحكمة المعهودة دوما، قائلا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحمل ما لا يطيق من أجل وطنه ولا يمكن للتاريخ أن ينسى أو يتغافل عن تلك المواقف النبيلة من قائد عظيم.

في سياق متصل، قال "شريف" إن الرئيس كان هادئا في توصيل رسائل للمصريين بضرورة الانشغال فقط بالعمل والإنتاج، وأن تتكاتف جميع الجهات لتنشيط والترويج للاستثمار المحلي والأجنبي، ودعم القطاع الصناعي باعتباره إحدى ركائز التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل والحد من التداعيات الجيوسياسية والاقتصادية التي تعاني منها المنطقة في الوقت الحالي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي صرح خلال مشاركته بفعاليات الملتقى السنوي الثاني لمعرض ومؤتمر الصناعة؛ بأن الدولة المصرية ذات سيادة وقوية ولا يمكن المساس بها، مطالبا المصريين بأن يطمئنوا على وطنهم رغم الأحداث الجارية.

وقال الرئيس إن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية واضح وتتعامل فيه بكل شفافية ووضوح باعتبارها إحدى قضايا الوطن العربي؛ موضحا أن مصر تثمن وتشيد بقرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة الصادرة أمس بالتهدئة الإسرائيلية الفلسطينية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولة المصرية اخبار مصر مال واعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم الاستثمار الرئیس عبد الفتاح السیسی الدولة المصریة أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر

هنأ الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

ذكرى انتصارات أكتوبر

وقال بطريرك الأقباط الكاثوليك، في بيان: «باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات الدولة كافة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة».

وأضاف: «وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر صلاتها وتعضيدها ودعمها لقيادات الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم، وأن يحفظ الله القدير مصرنا الغالية من كل سوء، حفظ الله مصر وشعبها الحبيب».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق