نشر الجيش الألماني أكثر من ألف جندي في الشرق الأوسط، للمساعدة في إجلاء محتمل لمواطنين ألمان في ظل تصاعد حدة التوتر بالمنطقة.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية في برلين، إن غالبية الجنود موجودون في قبرص، وعلى أهبة الاستعداد. وقال الجيش إنهم جاهزون للانتشار الفوري إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أنه لا يمكن التنبؤ بكيفية تطور الصراع.

وهناك مخاوف من احتمال اتساع نطاق الحرب المستمرة منذ 3 أسابيع بين إسرائيل وحماس، وقد تشمل أيضاً لبنان أو إيران على سبيل المثال.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية مطلع الأسبوع الماضي، أنها ستعزز قدرتها على الرد في المنطقة. وقالت الوزارة إن نشر القوات يهدف إلى زيادة قدرات القيادة والسيطرة والتخطيط للجيش بالنسبة لخيار الإجلاء.

ويوجد في قبرص أيضاً قوات خاصة من الضفادع البشرية التابعة للبحرية الألمانية في وضع الانتظار. وتم نقل قوات خاصة تابعة للجيش الألماني جواً إلى الأردن.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الإثنين، إن العالم أًبح أكثر أماناً بعدما قتلت إسرائيل أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي وصفه بـ "إرهابي وحشي".

وقال في مستهل اجتماع وزاري لدول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي في واشنطن: "حسن نصر الله كان إرهابياً وحشياً تسبب في سقوط العديد من الضحايا بينهم أمريكيون، وإسرائيليون، ومدنيون في لبنان، وفي سوريا وآخرون كثر".
وأوضح "أثناء قيادته لحزب الله، أرهب الحزب السكان في كل المنطقة وحال دون ارتقاء لبنان الكامل إلى مرتبة الدولة".
وأضاف أن "المنطقة والعالم باتا أكثر أماناً في غيابه"، مشدداً على أن "الدبلوماسية لا تزال المسار الأفضل والوحيد لتحقيق المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط"، رغم التصعيد المأساوي في المنطقة.

وتعهّد بمواصلة الولايات المتحدة العمل مع شركائها بشكل "عاجل" لضمان "التوصل إلى حل دبلوماسي يحقق الأمن الحقيقي لإسرائيل ولبنان ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم".
وأكد أن "الدبلوماسية تبقى الطريق الأفضل والوحيد لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في الشرق الأوسط"، بما في ذلك التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

مقالات مشابهة

  • وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • دعم جوي وقوة متأهبة البنتاغون يعزز وجود الجيش الأميركي في الشرق الأوسط
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • احتجاجاً على التصعيد في الشرق الأوسط..ناشطون يحتجون أمام قاعدة بريطانية في قبرص
  • الخارجية الألمانية: الشرق الأوسط يواجه خطر الوقوع في دوامة من العنف المطلق
  • لافروف: نهتم أكثر بإنقاذ حياة الناس في الشرق الأوسط أكثر من تأثير التطورات
  • ألمانيا: زعزعة استقرار لبنان ليس في مصلحة أمن إسرائيل