فاز فريق الجامعة الأمريكية المصري بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة «العرب للتكنولوجيا المالية -Arab FinTech Challenge»، والتي ترعاها فنتك إيجيبت «FinTech Egypt» التابعة للبنك المركزي المصري. 

 وشهدت إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاق فعاليات هذه النسخة من المسابقة - التي تعتبر أول تحدٍ من نوعه يتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط بين طلاب الجامعات - وذلك على هامش معرض جيتكس«GITEX North Star» أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة بالمنطقة خلال الفترة من 15 حتى 18 أكتوبر 2023.

دعم وتحفيز ابتكار المشروعات الناشئة

وتهدف المسابقة إلى تشجيع وترسيخ فكر التكنولوجيا المالية؛ من خلال دعم وتحفيز ابتكار المشروعات الناشئة بين شباب الجامعات في مصر ومختلف الدول العربية؛ وتأهيلهم ودعمهم فنيًا كي يتمكنوا من إطلاق مشروعاتهم الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالأسواق المختلفة.

منافسةٍ قوية مع عددٍ من الجامعات

وفاز الفريق المصري بهذه المسابقة بعد منافسةٍ قوية مع عددٍ من الجامعات الأخرى المشاركة من مختلف الدول العربية، ومنها الإمارات العربية المتحدة، لبنان، المملكة الأردنية الهاشمية، حيث مثل جمهورية مصر العربية في المسابقة فريقان من كلٍ من «الجامعة الأمريكية» و«الجامعة الصينية» بمصر، وهما الفريقان السابق فوزهما بالتصفيات النهائية لمسابقة «FinTech Got Talent» – ضمن ثمانِية فرقٍ أخرى تمثل الجامعات بمصر – والتي تم إطلاقها في يوليو الماضي، تحت مظلة مبادرة «FinYology».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكنولوجيا المالية البنك المركزي البنوك القطاع المصرفي

إقرأ أيضاً:

عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»

أعلن الفنان عمر السعيد عن إطلاق مسابقة تفاعلية تحمل اسم «سهلة ماتستصعبهاش» عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، وستُقام المسابقة كل خميس، وجمعة، وسبت من كل أسبوع طوال شهري يوليو وأغسطس من العام 2024.

حيث تتضمن المسابقة أسئلة متنوعة ومشوقة تغطي مواضيع مختلفة، مما يضمن إثارة ومرح للجميع.

عمر السعيد في مهرجان كان

وتعتبر هذه ليست مجرد مسابقة عادية، فهي تأتي بجوائز مغرية ومفاجآت مشوقة وسيتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين المشاركين الذين يتركون تعليقاتهم على منشورات المسابقة، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز يوم الاحد من كل أسبوع، الجوائز تشمل سبيكة ذهب بوزن جرام واحد وكتاب كهدية، مما يضيف لمسة خاصة وقيمة لكل أسبوع.

عمر السعيد

الجدير بالذكر، أن عمر السعيد عبر عن حماسه الكبير لهذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الهدف منها ليس فقط تقديم جوائز رائعة، بل أيضًا نشر المعرفة وجذب الجمهور لمتابعة المحتوى التعليمي والمفيد وتبدأ المسابقة يوم الخميس 4 يوليو، ومن المتوقع أن تشهد تفاعلًا كبيرًا من متابعي الفنان على إنستجرام.

اقرأ أيضاً«أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة

عمر السعيد يشارك إليسا وغادة عبد الرازق في عرض أزياء زهير مراد بباريس

عمر السعيد على أعتاب غزل المحلة.. وموقف حازم إمام من الاعتزال

مقالات مشابهة

  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • "الصافنات" تفوز بالمركز الأول على مضمار بمبادور الفرنسي