أفصحت عائلات المحتجزين لدى "حركة حماس"، عن "قلقها" على الأسر الإسرائيلين من عمليات القصف الكثيفة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة وطالبت الحكومة بتفسيرات لما قامت به تلك القوات.

واعربت الجمعية التى تضم عائلات أكثر من 220 محتجزا لدى حماس فى بيان لها أن "العائلات قلقة على مصير أقاربها وتنتظر تفسيرات" لما يقوم به الجيش الإسرائيلي من اطلاق النيران على غزة برغم من علمهم بأن الأسري محتمل وجودهم فى هذة الأماكن،وردوا أن "كل دقيقة تعد دهرا " وطالبوا أيضاً وزير الدفاع "يوآف غالانت" وأعضاء حكومة الحرب بعقد لقاء معنا هذا الصباح".

وعبر المنتدى عن "غضب عارم لأنّ أياً من أعضاء حكومة الحرب لم يكلّف نفسه عناء مقابلة عائلات الرهائن ليشرح لهم أمراً واحداً: هل تُعرّض العملية البرية الرهائن الـ229 (الذين حدّدتهم السلطات) للخطر"، وفقا لفرانس برس.

وكان نصف الإسرائيليين قد أعربوا عن معارضتهم لشن هجوم بري فورا على قطاع غزة .

اقرأ أيضاً ”لافروف”: تدميرقطاع غزة سيخلق كارثة لعقود عاجل: الجيش الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء والإندونيسي بقطاع غزة مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن ”هدف” الجيش الإسرائيلي من التوغل البري في قطاع غزة الليلة ليلها نهار.. «المشهد اليمني» ينشر أول صور من داخل قطاع غزة تحت القصف وقطع الاتصالات شاهد الكمين الذي نصبته كتائب القسام لقوات الاحتلال التي بدأت بالتوغل في قطاع غزة ”فيديو” الوضع صعب جدًا أغيثونا.. أول مكالمة صوتية من داخل قطاع غزة بعد قطع الاتصالات والإنترنت جحيم النار الآن في غزة.. إسرائيل تضرب برًا وجوًا وبحرًا وقطع الاتصالات وسقوط الكثير من الشهداء والجرحى شمال القطاع ناطق قوات طارق صالح يشن هجوما جديدا على إسرائيل ونظام الملالي بالفيديو.. مئات جنود البحرية الأمريكية يصلون «تل أبيب» لدعم الاحتلال في عدوانه على غزة مجسم يحاكي قطاع غزة بالنقب.. تدريب إسرائيلي في ”غزة الصغيرة” أستعداًللعملية البرية تحذير شديد اللهجة من قائد الحرس الثورى الإيراني للجيش الإسرائيلي سيدفن فيها حصيلة جديدة للقتلى في غزة .. تعرف عليها

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، بأن آليات الاحتلال حاصرت عائلات في محيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وذلك في ظل إطلاق نار كثيف تشهده المنطقة.

ومساء أمس السبت، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة "التل" بالبلدة القديمة من الخضر، حيث تصاعدت حدة المواجهات، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وانتهاكاتها واقتحاماتها المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

       

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • الاحتلال يرصد صاروخين أطلقا من غزة نحو سديروت
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن على يقين بأنه سيتم حسم مصير حماس في قطاع غزة قريبا
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته إلى الحدود مع لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة