وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، رشقات صاروخية جديدة تجاه مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ردًّا على المجازر ضد المدنيين، وذلك في اليوم الـ22 لمعركة "طوفان الأقصى".

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، السبت، إنها قصفت قاعدة (زيكيم) برشقة صاروخية، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأعلنت الكتائب أيضا، قصف تحشدات للعدو الإسرائيلي في مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.

كما دوت صافرات الإنذار، في مستوطنتي "نتيف هعسراه" و"نير عوز" الإسرائيليتين، بمنطقة "غلاف غزة".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "صافرات الإنذار دوت في مستوطنتي نتيف هعسراه ونير عوز، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والليلة الماضية، أعلنت "القسام"، التصدي لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج، مؤكدة أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض، أسفرت عن تراجع القوات الصهيونية.

اقرأ أيضاً

"القسام" تنجح باختراق بحري كبير وتشتبك مع الاحتلال في زيكيم

وقال المتحدث باسم القسام أبوعبيدة، إن هناك عشرات الحثث المتفحمة لجنود الاحتلال على تخوم غزة، بعد قصفها أثناء توغلها البري للقطاع.

وأضاف في تصريح مقتضب: "الخيارات المطروحة أمام الجندي الصهيوني عند دخوله لقطاع غزة، هي أربعة خيارات: إما أن يسقط قتيلًا، أو يقع أسيرًا، أو أن يصاب بإعاقة مستديمة، أو أن يعود بمرضٍ نفسي إلى الأبد".

بدورها، أعلنت "سرايا القدس" أن مجموعاتها المتقدمة موجودة على محاور القتال وتتصدى لقوات العدو التي تحاول بين الفترة والأخرى التقدم باتجاه قطاع غزة.

وشهدت غزة ليلة قصف هي "الأعنف" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تسببت "بتدمير مئات المباني كليا"، تزامنا مع توغل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي.

وقطعت قوات الاحتلال الجمعة، الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بالتزامن مع شن غارات مكثفة ومستمرة على مدار ساعات ما أدى إلى عشرات الشهداء والإصابات.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7703 شهداء، منهم 3595 طفلا، إضافة إلى 20 ألف فلسطينيا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضاً

القسام يطلق 30 صاروخا.. أمريكا وبريطانيا تحثان رعاياهما على مغادرة لبنان

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام سرايا القدس غزة قصف غزة توغل بري حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق صواريخ من غزة.. وقلق إسرائيلي من إعادة حماس تسليح نفسها

أطلقت المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، رشقة صاروخية من قطاع غزة رغم مرور 262 يوما على الحرب الإسرائيلية المدمرة، تزامنا مع قلق إسرائيلي من إعادة حركة حماس تسليح نفسها من مخلفات ذخيرة جيش الاحتلال في القطاع.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، إنها "قصفت مستوطنتي أفيشالوم وحوليت الإسرائيليتين المحاذيتين لقطاع غزة، برشقة صاروخية مركزة".

من جانبها، أعلنت كتائب المجاهدين في بيان منفصل، أن مقاتليها دكوا موقع صوفا العسكري شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة برشقة صاروخية، فيما ذكر جيش الاحتلال أنه اعترض قذيفة صاروخية انطلقت من رفح باتجاه المستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

ودوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات ومدن محتلة قريبة من قطاع غزة، وعلّق جيش الاحتلال قائلا: "متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة، فقد اعترضت القبة الحديدية قذيفة صاروخية تم إطلاقها من رفح دون وقوع إصابات".

وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن حركة حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرته في قطاع غزة، ضمن حرب المتواصلة للشهر التاسع على التوالي.

وقالت الإذاعة نقلا عن مسؤولين أمنيين مطلعين على التفاصيل، لم تسمهم، إن "الجيش الإسرائيلي يدرك أن حماس تعيد إنشاء ورش لإنتاج الأسلحة"، مؤكدة أنه "لا توجد صعوبة اليوم في الحصول على متفجرات في غزة، فهي موجودة بكميات كبيرة وفي متناول اليد".



وتابعت أن "حماس تحاول استخدام مخلفات قنابل سلاح الجو (الإسرائيلي) التي تم إطلاقها ولم تنفجر، كمصدر للمواد المتفجرة لتصنيع أسلحة جديدة".

ويقدر كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي الذين يتعاملون مع هذه القضية، وفق الإذاعة، أنه "من بين حوالي 50 ألف قنبلة ألقاها سلاح الجو على غزة منذ بداية الحرب، لم ينفجر منها سوى نحو 5 بالمئة".

الإذاعة أردفت أن "هذا يعني أن حوالي ألفين إلى 3 آلاف قنبلة سقطت، ولدى حماس القدرة على استخدامها كمواد خام"، مضيفة أن "تقييم الجيش هو أنه إذا حدثت تهدئة طويلة الأمد في القتال كجزء من صفقة الرهائن، فستكون حماس قادرة على إعادة (إحياء) نظام إنتاجها بشكل ملحوظ".

ورغم الحرب الإسرائيلية المدمرة، تعلن الفصائل الفلسطينية بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

ويقدر معهد دراسات الأمن القومي، التابع لجامعة تل أبيب، أنه تم إطلاق أكثر من 19 ألف صاروخ من غزة على الاحتلال منذ بداية الحرب.

المعهد أفاد، في تحديثه اليومي على موقعه الإلكتروني الاثنين، بأنه منذ بداية الحرب قُتل ألف و610 إسرائيليين، بينهم 665 جنديا، وأصيب 16 ألفا و538 إسرائيليا.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)
  • إطلاق صواريخ من غزة.. وقلق إسرائيلي من إعادة حماس تسليح نفسها